مديرية شمال غزة تعقد مسابقة "علماء الغد 2023"

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة "علماء الغد 2023"، لطلبة الصف السابع الأساسي، والتي ينفذها قسم التقنيات التربوية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي.

وحضر انطلاق المسابقة، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ومديرة مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات أ. آمال البياري، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان.

وقال أ. شهاب إن الهدف من عقد هذه المسابقة، تفعيل دور المختبر العلمي في خدمة التعليم والتعلّم، وإكساب الطلبة مهارات استخدام الأجهزة والادوات في المختبر المدرسي، وكذلك نشر ثقافة المختبر العلمي وأدوات العمل المخبري في تعليم العلوم العامة.

وأوضح أ. شهاب أن التجارب المقترحة للمسابقة، القانون الثاني لنيوتن: "العلاقة بين القوة المؤثرة في جسم ما وكتلته"، والقانون الثاني لنيوتن: "العلاقة بين القوة المؤثرة في جسم ما وتسارعه"، والكثافة: "حساب كثافة جسم غير منتظم"، والكثافة: "حساب كثافة قطع مختلفة الأبعاد من نفس النوع".

وتمنى أ. شهاب التوفيق لجميع الطلبة المشاركين، مثناً جهود المعلمين المشرفين على تدريبهم.

يشار هنا أن المسابقة تنفذ في مختبر مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، على مدار يومين، يوم لمدارس البنات، وآخر لمدارس البنين.




ليست هناك تعليقات