برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير ... مديرية شمال غزة تستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم

العلاقات العامة/ شمال غزة

استقبلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وفداً رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي ضمّ الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. أحمد أبو ندا، ومدير عام التخطيط د. عائد الربعي، ومدير عام المعهد الوطني للإدارة والتدريب أ. أشرف حرز الله، ومدير وحدة الرقابة أ. نائل الأي، ومدير وحدة الشكاوى أ. ماهر أبو زر، ومدير وحدة الترخيص والاعتماد المدرسي د. منى الصادق، ومدير عام وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات م. أسامة يونس، ورئيس قسم المتابعة د. محمد أصلان.

وكان في استقبال الوفد مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

وهدفت الزيارة للاطلاع على إنجازات بعض أقسام المديرية (التخطيط، والإدارات المدرسية، والرقابة، والشكاوى، والحاسوب، والترخيص والاعتماد المدرسي، والتدريب) والوقوف على التحديات والمعيقات التي تواجه عملها، بهدف تذليلها والعمل على تجاوزها، بما يساهم في نهضة وتطوير العملية التعليمية.

ورحب أ. صالحة بالحضور كافة، مثمناً هذه الزيارة التي تأتي في إطار جهود الوزارة لتشخيص الواقع التربوي، والعمل على تذليل الصعاب والبحث عن رؤى وتصورات مستقبلية للنهوض بالمنظومة التعليمية.

وأكد أ. صالحة أن مثل هذه الزيارات تعتبر سابقة في العمل الإداري والفني في منهجية وزارة التعليم، داعياً إلى استمرارها والعمل على تطويرها.

كما استعرض مدير التعليم جملة من إنجازات مديرية الشمال خلال الفترة القريبة الماضية، من بينها حصول المعلمة أسماء مصطفى على المركز الثاني في مسابقة لقب معلم فلسطين 2022 على مستوى الوطن، والمركز الأول على مستوى قطاع غزة، وحصول المديرية على المستوى الأول في إنجاز تقييم الموظفين على مستوى مديريات القطاع.

كما تطرق إلى بعض الإشكالات الإدارية التي تواجهها المديرية، من بينها عدم استكمال الهيكلية الإدارية، وعدم تسكين المكلفين والمسيّرين.

بدورهم، استعرض رؤساء الأقسام المعنية في الزيارة أبرز إنجازاتهم وأهم التحديات التي تواجه عملهم.

من ناحيته، أشاد د. أبو ندا والوفد المرافق معه بإنجازات المديرية وأقسامها المختلفة، معربين عن تقديرهم لجهود المديرية والعاملين فيها، مؤكدين أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا تضافر الجهود، وتجسيد الانتماء للمؤسسة التعليمية.

وفيما يخص التحديات والمعيقات التي تم التطرق لها، وعد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بالعمل على حلها وتجاوزها في القريب العاجل وفق الإمكانات المتاحة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                      

ليست هناك تعليقات