لتشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة ... شمال غزة: "حفصة بنت عمر" تطلق مبادرة المكتبة المتنقلة "مكتبتي صديقتي"

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مبادرة المكتبة المتنقلة "مكتبتي صديقتي"؛ وذلك لتعزيز مهارات القراءة والمطالعة لدى الطلبة وزيادة ثقافتهم العامة، بالإضافة إلى تفعيل دور المكتبة في المدرسة.

وأوضح أمين المكتبة أ. وسام الشرافي الذي يشرف على المبادرة، أن المكتبة المتنقلة تجوب مختلف الفصول من أجل الوصول لأكبر عدد من الطلبة على مقاعد الدراسة وفي ساحات المدرسة، بالإضافة إلى أنها تتنقل مع الطلبة خارج أسوار المدرسة.

وبيّن أ. الشرافي، أن "المكتبة المتنقلة" هي عبارة عن صندوق خشبي متنقل تم إخراجه بصورة جذابة، تم تزويده بالكتب المفيدة والقصص الشيقة والمطالعات التي تهم الطلبة، داعياً جميع الطلبة الاستفادة من هذه المكتبة والقراءة في أوقات الفراغ من خلال الاستعارة.

وفي سياق المبادرة، أوضح أ. الشرافي أنه تم اصطحاب مجموعة مميزة من طلبة المدرسة في زيارة إلى "مركز القطان للطفل"؛ وذلك لتدعيم التعاون بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلى وتشجيع الطلبة على القراءة وزيارة المكتبة، وقد تم سرد القصص للطلبة ومناقشتهم فيها وكذلك تنفيذ عدد من الأنشطة الترفيهية للطلبة داخل المركز.

ويشار هنا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن أسبوع المكتبات المدرسية التي تطلقه مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تحت شعار "مكتباتنا شراع... مناهجنا قلاع ".















ليست هناك تعليقات