مدير تعليم شمال غزة يتفقد المخيمات الصيفية المهنية "TVET"

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف رياض حرز الله ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، المخيمات الصيفية المهنية "TVET" المُقامة في مدرسة هاني نعيم الزراعية الثانوية للبنين برعاية وزارة التربية والتعليم العالي.

جاء ذلك بحضور مدير المدرسة أ. محمود العسكري، و م. سعيد جاد الحق.

وتأتي هذه المخيمات بدعم من برنامج التدريب والتعليم المهني الموجه نحو الطلب في سوق العمل (Go TVET) والذي تنفذه "GIZ" بالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية "BMZ".

وأعرب أ. حرز الله عن إعجابه بنشاط المخيم وتفاعل الطلبة المشتركين، مشيراً إلى أن الهدف من هذا المخيم هو ترسيخ وزيادة انتماء الطلبة للتعليم الزراعي، وتنفيذ العديد من الأنشطة لتحفيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلبة. 

بدوره، أبدى أ. صالحة إعجابه بعمل المخيم، مؤكداً على أهميته لترسيخ الخبرات الشخصية للطلبة وفتح آفاق مستقبلية لهم.

وبدوره، تحدث م. جاد الحق عن مدى أهمية هذه المخيمات في إفهام الطلبة واكتساب مهارات قد تفيدهم في المستقبل سواء من الناحية المهنية أو الفردية وخصوصاً أن الزراعة النباتية والحيوانية تعد ركيزة مهمة في الحياة، لافتاً إلى أن أحداث الأزمة الروسية الأوكرانية أثبتت ذلك وكيف أثرت أزمة القمح على العالم.

ويشارك في المخيم نحو (80) طالباً و(81) طالبة وستنفذ فعالياته على مدار (6) أيام، وسيتخلله العديد من الأنشطة والدروس كتحضير الأجبان والمخللات والزراعة السمكية والنباتية والحيوانية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                           

ليست هناك تعليقات