مدير تعليم الشمال يفتتح دورة تدريبية في مهارات الحاسوب في الإدارة المدرسية

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف رياض حرز الله، دورة تدريبية في مهارات الحاسوب في الإدارة المدرسية، لعدد من مدراء مدارس المديرية.

وشارك في افتتاح الدورة إلى جانب مدير التعليم، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين جاسر، ووفد من قسم العلاقات العامة والإعلام.

وفي كلمة ترحيبية له، أكد أ. حرز الله على أهمية هذه الدورة بما فيها من عناوين ومحاور تدريبية متنوعة تعمل على صقل مهارة المتدربين وتعزيز قدراتهم في استخدام الحاسوب في العملية الإدارية.

ولفت أ. حرز الله إلى أن المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم، والمعهد الوطني للتدريب، لا تتوانى عن تذليل كل الصعاب في سبيل إنجاح العملية التدريبية لمختلف الطواقم العاملة في الحقل التربوي والتعليمي، لإيمانها العميق بأهمية التدريب للارتقاء بقدرات العاملين.

وأشاد أ. حرز الله بمدى الانضباط والالتزام من قبل المشاركين في الدورة، متمنياً لهم تحقيق الفائدة المرجوة منها.

ومن المحاور التي ستتطرق لها الدورة، نظرة عامة حول مكونات الحاسب الآلي، وإدارة الملفات والمجلدات في ويندوز 10، وبرنامج الخدمات الإلكترونية، وبرنامج ميكروسوفت وورد، وبرنامج ميكروسوفت إكسل، والإنترنت، وأمن المعلومات الرقمية.

وتعقد الدورة التي تُنفّذ بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب، بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، وهي بواقع (33) ساعة تدريبية، وينفذها رئيس قسم التدريب في المديرية أ. أكرم الدباس، وتستمر حتى السابع من شهر أغسطس المقبل، بواقع 3 لقاءات أسبوعياً.







ليست هناك تعليقات