رئيس مؤسسة النيزك في فلسطين يشيد بوحدة التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية أبو غزالة


العلاقات العامة / شمال غزة

أشاد رئيس مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي في فلسطين م. عارف الحسيني، بالقائمين على وحدة التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات وطالباتها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي نفذها م. الحسيني للوحدة، بحضور مدير عام الإشراف التربوي أ. محمود مطر، ومدير مؤسسة النيزك فرع غزة أ. نسيم كلاب، حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. نبيهة المدهون، ومشرف الإعلام المدرسي بالمديرية أ. عطية الحاج أحمد.

ورحبت أ. المدهون بالوفد الزائر، واستعرضت واقع وحدة التصميم الجرافيكي بالمدرسة، مؤكدةً على أهمية تلك الوحدة في خدمة العملية التعليمية واكتشاف مواهب وقدرات الطالبات التكنولوجية وفتح آفاق جديدة لهنّ في سوق العمل بما يمكّنهنّ من خدمة أنفسهنّ وتنمية المجتمع ورفاهيته.

وبدوره، أوضح أ. مطر، أن هذه الزيارة تأتي بمعية مؤسسة النيزك حيث تم إطلاع الوفد الزائر على مجالات العمل في الوحدات المهنية في مدارس قطاع غزة ومن ضمنها وحدة التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية أبو غزالة.

وأشار أ. مطر، إلى أن الوحدات المهنية تجربة رائدة في ميدان التربية والتعليم، حيث لاقت استحسان وإعجاب الوفد الزائر، معرباً عن أمله بأن تشهد المرحلة القادمة دعماً لهذه الوحدات، بما يعزز من نسب الالتحاق بها.

وكشف أ. مطر عن رؤية وزارة التربية والتعليم للتوسع في هذه التجربة من خلال فتح وحدات أخرى تدعم فئات الطلاب والطالبات وتفتح لهم أبواب المعرفة.

وأضاف مدير عام الإشراف "ما وجدناه من مشغولات وحدة التصميم الجرافيكي يدل على أن هناك أفكار إبداعية وتصاميم رائعة ترتقي لمنافسة تصاميم طلبة الجامعات أو مؤسسات الدعاية والإعلان".

ومن جانبه قال م. الحسيني " نحن على أبواب انطلاقة تكنولوجية مميزة جداً من خلال الوحدات التقنية والمهنية التي دأبت وزارة التربية والتعليم العالي على إنشائها في المدارس، مؤكداً أن مؤسسة النيزك لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم لتطوير تلك الوحدات، وذلك لإيمانها بأن قدرات طلابنا وطالباتنا قادرة على الانتاج والعمل والتقدم وأن يكونوا في الصف الأول تكنولوجياً".

وأضاف م. الحسيني " المنتوجات التي شاهدناها اليوم ترتقي لتكون منتوجات مميزة ومنافسة في الأسواق، وتستحق أن يكتب عليها صنع في فلسطين".

وفيما استعرضت الطالبات مشاريعهن ومنتوجاتهن التي تمكنّ من إنجازها خلال العام الدراسي الحالي، ناقش الوفد الزائر أهم العقبات التي تواجه الوحدة.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الزائر القائمين على الوحدة من إدارة مدرسية ومعلمات لدورهن في إنجاح هذا الجهد التكنولوجي المتميز الذي يضع بصمة فلسطين على خارطة العالم المنتج.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                 

ليست هناك تعليقات