مدير تعليم شمال غزة يتفقد مدرستي "أزهار فلسطين" و"جباليا للصم" الخاصتين


العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الترخيص والاعتماد المدرسي أ. تحرير المصري، سير العمل بمدرستيْ "أزهار فلسطين للتربية الخاصة" و"جباليا للصم" الخاصتين، وذلك في إطار متابعته الميدانية الحثيثة لسير العمل في المدارس ورياض الأطفال الخاصة في المديرية.

وقد كان في استقبالهم بمدرسة أزهار فلسطين للتربية الخاصة، مدير المدرسة أ. حيدر موسى، والذي بدوره استعرض أمام وفد المديرية سير العمل في المدرسة والخدمات التي تقدمها للطلبة وجميعهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر لهم المدرسة متخصصين في العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، وعلاج النطق، والكلام، والإرشاد التربوي، والإرشاد الأسري.

وتعتبر مدرسة أزهار فلسطين للتربية الخاصة، المدرسة الوحيدة في محافظة الشمال التي تتعامل مع هذه الشريحة من الطلبة في المراحل الدراسية (البستان، والتمهيدي، والصفوف من الأول حتى الخامس الأساسي) وتضم 70 طالب وطالبة.

بدوره، أثنى أ. حرز الله على دور مدير المدرسة وطاقم العمل لما يقومون به من جهد في خدمة الطلبة، والعمل على تأهيلهم نفسياً واجتماعياً وتربوياً.

أما في مدرسة جباليا للصم، فقد كان في استقبال وفد المديرية برئاسة مدير التعليم، مدير المدرسة م. خليل مطر، ومدير جمعية جباليا للتأهيل د. ماهر غنيم، ومشرفة المرسة أ. نسرين أبو غالي، حيث قدّم مدير المدرسة أمام الوفد نبذة تعريفية حول المدرسة، مشيراً إلى أنها تعتبر من مدارس التربية الخاصة حيث تضم فئة الطلبة "الصم والبكم" من الصف الأول حتى التاسع الأساسي، بواقع (101) طالب وطالبة، وجميعهم من ذوي الإعاقة السمعية.

من ناحيته، أشاد أ. حرز الله بجهود القائمين على المدرسة متمنياً لهم المزيد من التوفيق في خدمة هذه الشريحة الطلابية المهمة من شرائح المجتمع.






ليست هناك تعليقات