مديرية شمال غزة تواصل استعداداتها لتنفيذ وإنجاح دراسة "PISA" الدولية


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت لجنة مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الخاصة بالدراسة الخاصة بالبرنامج الدولي لتقييم الطلبة (الدراسات الدولية) "PISA 2022"، اجتماعاً لدراسة واستكمال الخطوات التي وضعتها اللجنة لتنفيذ وإنجاح الدراسة، بحضور مدير التعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وأعضاء اللجنة المشكّلة من المشرفين ورؤساء الأقسام.

ورحب أ. حرز الله بالحضور، مستعرضاً آخر الاستعدادات الفنية والإدارية التي تم إنجازها تمهيداً لتطبيق الدراسة الدولية "بيزا".

وأكد أ. حرز الله على ضرورة تذليل كل العقبات في سبيل إنجاح تلك الدراسة لما لها من أهمية في قياس المهارات المعرفية لطلبة الصف العاشر، متمنياً للطلبة المشاركين التوفيق والنجاح.

ويهدف هذا البرنامج لتقييم وقياس المهارات المعرفية لطلبة الصف العاشر في مباحث العلوم والرياضيات واللغة العربية " القراءة "، للحصول على معلومات وبيانات حول واقع أداء الطلبة، وكيفية وضع خطط لتطوير النظام التعليمي الفلسطيني في ضوء نتائج الدراسة.

وطبّقت وزارة التربية والتعليم العالي في وقت سابق من العام الماضي دراسة "PISA" على عينة تجريبية، ومن المقرر أن تقوم بتطبيقها على عينة مسحية ممثلة لمجتمع الدراسة في شهري نيسان وأيار المقبلين.

ليست هناك تعليقات