تجسيداً لقيمة الهوية التراثية الوطنية ... مديرية شمال غزة تفتتح معرض "ثوبي هوية وطن" بمدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز للبنات


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، معرض "ثوبي هوية وطن" بمدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز للبنات، والذي يأتي في سياق مشروع تعزيز القيم الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي منذ مطلع العام الدراسي الحالي لغرس القيم الوطنية والإسلامية في نفوس الطلبة.

جاء ذلك خلال الحفل المهيب، الذي نظمته المدرسة بحضور وفد رفيع من المديرية برئاسة مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء ومديرات المدارس، ومن وزارة التربية والتعليم العالي، رئيس قسم الجودة والاعتماد المدرسي د. عماد أبو سمعان، إلى جانب أعضاء من مجلس أولياء الأمور، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. سارة عدوان بالحضور كافة، مؤكدة أن هذه الفعالية تأتي تتويجاً لمشروع غرس القيم الذي تنفذه المدرسة منذ مطلع العام الدراسي الحالي، لتعزيز جملة من المفاهيم والقيم والسلوكيات في نفس الطالبات، وفي مقدمتها قيمة حب الوطن وتعزيز الانتماء له.

من جانبه، أكد أعرب أ. حرز الله عن عميق إعجابه بهذه الفعالية التي تحمل قيماً سامية، لا بد من غرسها في نفوس الناشئة لتعزيز انتمائهم للوطن وتراثه وحضارته.

وأكد أ. حرز الله أن إقامة مثل هذه الاحتفالات والمعارض، يأتي في سياق التأكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية، ومحاربة المزاعم الصهيونية التي تحاول سرقة التراث الفلسطيني، ونسبه زوراً وبهتاناً إلى الكيان الصهيوني الذي لم يكتف بسرقة الأرض والمقدسات، وإنما يحاول جاهداً سرقة تراث وحضارة وتاريخ شعبنا.

وشدد أ. حرز الله على أن وزارة التربية والتعليم العالي وفي إطار رسالتها الوطنية الهادفة، تسعى دوما إلى توثيق العلاقة بين الطلبة وكل ما يرتبط بثوابت وحضارة قضيتنا الوطنية لحمايتها من الضياع، وللتأكيد على حق شعبنا الأزلي بهذه الأرض مهما طال زمن الاحتلال.

ولفت مدير التعليم إلى أن مشروع غرس القيم يعتبر من المشاريع الرائدة التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً وقوبل بتفاعل كبير من قبل الطلبة والمجتمع المحلي، لما له من أثر في حفظ القضية الفلسطينية من الضياع، وكذلك حفظ وحماية عادات شعبنا وموروثه الثقافي والحضاري العروبي والإسلامي من التشويه في ظل الهجمة الشرسة التي تستهدف قيم شعبنا وأمتنا.

وشهد الحفل عديد الفعاليات والعروض المميزة التي تجسّد الهوية والحضارة والتراث الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الصهيوني سرقتها وتزويرها.

وفي أعقاب الاحتفال افتتح مدير التعليم والوفد المرافق معه المعرض الفني التراثي (ثوبي هوية وطن)، مبدياً إعجابه بما يتضمنه من مشغولات وأدوات ومأكولات تراثية فلسطينية تعكس عمق ارتباط الفلسطيني بأرضه ووطنه.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                                   

ليست هناك تعليقات