مديرية التعليم تختتم البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي بزيارة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية


العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات) البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي بزيارة تعليمية لحاضنة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية UCAS وذلك كنشاط نهائي لطلبة البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي.

وترأس رئيس قسم التقنيات أ. أيمن ظاهر، وفد المديرية إلى الكلية الجامعية، وقد ضم الوفد كل من مشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، ومشرفة المكتبات المدرسية أ. عبير السلطان، و م. يوسف أبو عوكل، و أ. صفاء جمعة، بالإضافة إلى طلبة البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي.

وكان في استقبال وفد المديرية من الكلية الجامعية م. منار أبو الخير، التي قدمت نبذة تعريفية عن التخصص الجديد حول الذكاء الاصطناعي الذي تم افتتاحه هذا العام في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

واستعرضت أبو الخير عدة نماذج لبعض المشاريع المعتمدة في مجال الذكاء الاصطناعي قامت حاضنة يوكاس بتبنيها ودعمها، كمشروع الممرضة جنين ومشروع المهندس زكي والمهندسة زينة، وهذه المشاريع متعلقة بالمجال الطبي وتسخير الثورة التكنولوجية الحادثة في العالم لخدمة المجتمع المحلي.

بدورهم قدم الطلبة العديد من الأفكار لمشاريع حياتية تخدم أهداف التنمية المستدامة وربطها بالذكاء الاصطناعي ومناقشتها مع المختصين في هذا المجال.

من جانبه شكر رئيس قسم التقنيات في نهاية الزيارة المشاركين في الزيارة والقائمين على هذه الرحلة العلمية إلى حاضنة يوكاس وعلى رأسهم م. أبو الخير.










ليست هناك تعليقات