[معدل]: ضمن فعاليات غرس و تعزيز القيم ... مدير التعليم يلتقي الدوائر الدعوية في محافظة الشمال


العلاقات العامة/ شمال غزة

استقبل مدير التربية و التعليم أ. أشرف حرز الله في مكتبه قيادات الدوائر الدعوية في منطقة شمال غزة لمناقشة فعاليات غرس و تعزيز القيم و وضع الأسس السليمة و الخطط التي من شأنها تعزيز الجوانب الإيجابية لدى الطلبة، و ضم استقبال الوفد كل من أ. جواد صالحة مدير الدائرة الإدارية و أ. موسى شهاب مدير الدائرة الفنية، أ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة و التعاون الدولي و أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية.

هذا و قد ناقش أ. حرز الله مع الدوائر الدعوية سبل التعاون المشترك التي من شأنها تسهم في غرس و تعزيز القيم على مدار عام دراسي كامل، مرحباً بالجميع و مقدِّراً جهودهم الكبيرة.

و من جانبه، أشار أ. موسى شهاب إلى أهمية وضع أسس جديدة و متنوعة تساير تنفيذ الأنشطة التي تعمل على تعديل السلوك و تعويض الفاقد القيمي في كافة جوانبه.

و أوضح أ. صالحة إلى أهمية غرس السلوكيات الإيجابية مع العامل التربوي في بناء الطالب الصالح و المواطن الصالح نفسياً و عقلياً.

و يأتي ذلك من خلال الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية و التعليم العالي هذا العام في تعزيز و غرس القيم و تعويض الفاقد التعليمي و السلوكي ضمن أنشطة متعددة مثل تعظيم الذات الإلهية و التضامن مع الأسرى و احترام المعلمين و المحافظة على المدرسة و البيئة و تعزيز مكانة القدس في نفوس الطلبة و تعظيم القرآن الكريم و آدابه و الصدق و الأمانة و بناء العلاقة الإيجابية مع الأقران و غيرها، و يتم نفيذ الأنشطة عبر برنامج محدد و دقيق بين كافة الدوائر في محافظة شمال غزة طوال العام.

و الجدير ذكره، أن وفد قيادات الدعوة ضم نخب متخصصة من وزارات و دوائر حكومية متعددة منها دائرة الوعظ و الإرشاد و المنابر الدعوية و غيرها مما تعزز نجاح العملية التربوية القيمية برمتها مستقبلاً.


ليست هناك تعليقات