[معدل]: بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية ... مديرية شمال غزة تنظم حملة لقياس ضغط الدم لموظفيها


العلاقات العامة / شمال غزة

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، حملة لقياس ضغط الدم لموظفي المديرية، وذلك للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وتأتي هذه الحملة ضمن مشروع تحدي الأزمات طويلة الأمد: تعزيز الصمود في مجال الرعاية الصحية والأمن الغذائي وذوي الأمراض المزمنة في قطاع غزة، والذي تنفذه الجمعية.

وأشاد مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، بجهود القائمين على الحملة من قسم الصحة المدرسية، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، موضحاً أنها تأتي في سياق الانفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي بما يخدم العملية التعليمية والقائمين عليها.

وتمنى أ. حرز الله السلامة التامة لجميع الموظفين، لينعموا مع ذويهم بصحة وعافية، مؤكداً على أهمية الاعتناء بالصحة العامة باعتبارها أمانة يجب الحفاظ عليها، مذكّرا بقول الرسول الكريم: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلّ خير".

من جانبه، أوضح رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، أن هذه الحملة تأتي استكمالاً للحملات الصحية التي تنفذها المديرية لصالح موظفيها وطلبة المدارس في مجال الرعاية الصحية والأمن الغذائي.

ويمثِّل ارتفاع ضغط الدم أحَد أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية التي تشكِّل معاً السبب الأول في العالم للوفاة المبكِّرة والإعاقة.

ويقدِّر الباحثون عدد الوفيات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم بحوالي 9.4 مليون وفاة كل عام. كما يزيد من خطر الإصابة بالفشل الكلوي والعمَى.

ويُعَدُّ اكتشاف ارتفاع ضغط الدم الخطوة الأولى على طريق الوقاية منه وضبطه.









ليست هناك تعليقات