مديرية شمال غزة تحتفل باختتام فعاليات مخيمات "القدس في العيون"


العلاقات العامة / شمال غزة

احتفلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، باختتام فعاليات مخيمات "القدس في العيون" التي استهدفت الطلبة من الصفوف (1-6)، بهدف تعزيز القيم الوطنية والسلوكية والتخفيف من الآثار النفسية السلبية الناجمة عن العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.

وتم تنظيم الاحتفال بمدرسة أبو تمام الأساسية المشتركة، بحضور مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، ومديرة المدرسة أ. سهير عايش، وشخصيات من مجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

وفي كلمة له، ثمّن أ. شهاب جهود كل من ساهم في إنجاح هذه المخيمات من معلمين ومنشّطين، والمتابعين من أقسام الأنشطة الطلابية والصحة المدرسية والإرشاد التربوي والعلاقات العامة.

وأوضح شهاب أن هذه المخيمات ومن خلال الزوايا المتعددة التي تضمنها هدفت بالإضافة إلى الترفيه عن الطلبة، لغرس مجموعة من القيم الوطنية والسلوكية في نفوس الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى تنمية مواهبهم وتعزيزها.

من جانبها، أعربت أ. عايش عن إعجابها بالمخرجات التي حققتها المخيمات بالنسبة للطلبة، سواء على صعيد الترفيه عن النفس، أو إكساب وتعزيز القيم الوطنية والسلوكية، وتنمية المواهب الشخصية، داعيةً إلى تنظيم المزيد من مثل هذه البرامج التي تساهم في صقل شخصية الطلبة وتعزيز انتمائهم للوطن.

يشار إلى أن مديرية شمال غزة نظمت (37) مخيماً، بمشاركة نحو (9) آلاف طالب وطالبة، واستمرت في الفترة من 8- 21 يونيو.

وقد شملت المخيمات أربعة محاور رئيسة وهي: "الدعم النفسي، والفنون والرسم، والرياضة واللعب، والقيم والسلوك"، ويشرف على تنفيذها الإدارات العامة للإشراف التربوي، والإرشاد والصحة المدرسية، والأنشطة التربوية، ووحدة العلاقات والتعاون الدولي.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله فقرات فنية من مخرجات المخيم، تم تكريم معلمات المدرسة اللواتي ساهمن في إنجاح المخيم، كما تم افتتاح معرض رسومات من أداء طالبات المخيم.





















ليست هناك تعليقات