مديرية شمال غزة تشارك في تكريم ثلة من المربين بمديرية خانيونس


العلاقات العامة / شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في تكريم ثلة من المربين والكوادر التربوية بمديرية التربية والتعليم في خانيونس، لبلوغهم سن العطاء، وهم: مدير الدائرة الفنية السابق بالمديرية أ. سمير أبو شتات، والمشرفين التربويين أ. حيدر أبو شاويش، و أ. اكتمال عدوان، و أ. سهيل شبير، و أ. جمال رمضان.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمته مديرية خانيونس للاحتفاء بالمكرمين تقديرا لجهودهم في خدمة العملية التعليمية، بحضور مدير تعليم خانيونس أ. عبد الرحيم الفرا، ومدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله ، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية في خانيونس، أ. محمد العسولي، ود. إبراهيم رمضان، وثلة من رجالات التربية والتعليم، ووفد من جمعية دار الكتاب والسنة، وعدد من الشخصيات المجتمعية والعامة، وذوي المحتفى بهم.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وشكر كل من حضر للمشاركة في تكريم هذه الكوكبة المتميزة من قادة العمل التربوي، وخص بالذكر وفد مديرية تعليم شمال غزة وعلى رأسهم أ. أشرف حرز الله، وأشاد أ. الفرا بجهود المحتفى بهم في خدمة المسيرة العملية والارتقاء بالعملية التربوية في جميع المواقع التي شغلوها، مؤكداً أنهم من القامات التربوية التي سنفتقدها في الميدان، وشكر أ. الفرا المحتفى بهم وهنأهم بوصولهم إلى سن العطاء بعد رحلة استمرت أعوام من العمل الدؤوب وهم في صحة وعافية، متمنياً لهم حياة سعيدة.

ومن جهته تحدث أ. حرز الله عن سعادته للمشاركة في تكريم هذه الكوكبة من القادة التربويين التي عمل بها في بداية مشواره في وظيفة مدير تربية وتعليم، موضحاً أن الكلمات تعجز عن وصف عطاء هذه النجوم التي تألقت في سماء مديرية تعليم خان يونس في هذا اليوم الذي تختلط فيه مشاعرنا بين الفرح لأنهم مازالوا يتمتعون بصحتهم والحزن لفراقهم، لكننا لا نقول وداعاً بل وفاء لهم لأنهم غرسوا غرساً وقطافه صدقة جارية في ميزان حسناتهم وخدمة شعبهم ووطنهم.

ومن ناحيته أبرق أ. إبراهيم الأسطل رئيس مجلس إدارة جمعية دار الكتاب والسنة بالتحية لهذه الكوكبة المحتفى بها، وتحدث عن فضل العلم والعلماء منوهاً إلى أن هؤلاء القادة كانوا قدوة لمعلميهم وطلابهم، وأن كل ما يُقدم لهم من تكريم فهو غيض من فيض عطائهم المتميز.

وفي كلمته نيابة عن المحتفى بهم تحدث أ. أبو شتات عن مراحل حياتهم العملية في السلك التعليمي، معرباً عن فخره بهذه المسيرة التي عمل فيها جنباً إلى جنب مع أحبائه أسرة مديرية التربية والتعليم بخان يونس، منوهاً إلى أنهم على أتم الاستعداد لتقديم خبراتهم لتطوير العمل التربوي والتعليمي، وشكر مديرية التربية والتعليم بخان يونس وكل من شارك في التكريم على هذه اللفتة الجميلة.

كما وتحدث أ. أبو شاويش عن مسيرته المهنية بدءاً بعمله بمهنة التدريس منذ 38 عاماً وصولاً إلى وظيفة مشرف تربوي، وأوضح أن رغم التحديات والصعاب التي واجهت كل مرحلة من مراحل الحياة إلى أن المعلم الفلسطيني تمترس خلف سبورته يحمل طباشيره وأقلامه ويصدح بشروحاته لينهل منها طلابُه العلمَ والمعرفة، وفي نهاية كلمته ثمن أ. أبو شاويش جهد كل من عمل على إنجاح هذا الحفل التكريمي.





ليست هناك تعليقات