المعلمة وفاء حجازي تحصد المركز الأول في مسابقة "فلسطينيات في مواجهة كورونا"


بحضور د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، و أ. أميرة هارون وكيل وزارة شؤون المرأة، ود. محمد مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة شؤون المرأة تكرمان المعلمة وفاء حجازي من مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة التي تأهلت في مسابقة امرأة فلسطين للعام 2021 بعنوان "فلسطينيات في مواجهة كورونا"، عن مبادرة "أتعلم بنفسي"، وحصلت على المركز الأول وذلك في مقر وزارة التعليم بغزة.

وتعتبر جائزة امرأة فلسطين فعالية سنوية لجائزة تقديرية تنظمها وزارة شؤون المرأة لتكريم وتقدير المرأة الفلسطينية المُلْهِمة والتي أحدثت فرقًا في المجتمع في شتى المجالات، حيث تم تخصيص القسم الثاني من المسابقة لتكريم الموظفات اللاتي تميزن في مواجهة جائحة كورونا.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز دور النساء في مواقع عملهن في مختلف المجالات ونشر الوعي بأهمية الابداع والابتكار والتميز في العمل المجتمعي والتطوعي بين العاملات في القطاع الحكومي وتقدير دور العاملات في المؤسسات الحكومية في إدارة الأزمات ومواجهة التحديات والتركيز على الأعمال المتميزة والمبادرات المبدعة التي قامت بها النساء في مواجهة كورونا.

وأشاد ثابت بالمرأة الفلسطينية التي قامت بدور كبير في كل المحافل لا سيما في مواجهة هذه الجائحة، مضيفاً أن المرأة الفلسطينية في وزارة التعليم تمكنت بشكل كبير من التواصل مع الطلبة من خلال الصفوف الافتراضية وتسجيل الدروس التعليمة في استديوهات وإذاعة التعليم وعملن من خلال التدريب عن بعد.

وأكد ثابت أن الوزارة ستواصل بذل كل جهد مستطاع من أجل مساندة موظفاتها وتعزيز حضورهن في كافة المواقع، معبرًا عن شكره وامتنانه على كل الجهود التي تبذل في مواجهة الجائحة وتعزيز السبل للارتقاء بالمسيرة التعلمية واستمراريتها.

بدورها أكدت هارون أن هذا التكريم يأتي في إطار التأكيد على الدور الريادي الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في كافة المجالات والقطاعات وخاصة في مجال التعليم، مشيدة بالمبادرات النوعية التي قدمتها المرأة العاملة في المؤسسة التعليمية ودورها المتميز في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبها عبرت حجازي عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى مكتبة إنجازاتها، مثمنة في الوقت نفسه دور مديرية التربية والتعليم في شمال غزة في رعاية المميزين وأصحاب المبادرات.






ليست هناك تعليقات