تربية شمال غزة تدخل لأول مرة في كتاب جائزة خبراء مايكروسوفت العالمية للعام 2021-2020


العلاقات العامة / شمال غزة

ضمن إنجازاتها المتواصلة دخلت مديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة بسواعد معلميها إلى العالمية، وهذه المرة من خلال كتاب جائزة خبراء مايكروسوفت العالمية للعام 2021-2020، حيث فازت في وقت (6) معلمات بلقب "معلم خبير".

وشهادة المعلم الخبير، جائزة عالمية تمنح من قبل مايكروسوفت للمعلمين المبدعين من خلال الانضمام إلى مجتمع مايكروسوفت، ويعمل مجتمع مايكروسوفت على تطوير المعلم مهنياً وعلمياً وعملياً عبر تبادل الخبرات مع عدد كبير من خبراء مايكروسوفت وتطبيقات مايكروسوفت، وفي مقدمتها تطبيقات التعلم عن بعد.

من جانبها أوضحت الفائزة باللقب أسماء مصطفى أن شركة مايكروسوفت أعلنت عن صدور كتاب الخبراء العالميون لمايكروسوفت في التعليم للعام 2021/2020، مشيرةً إلى أن "مايكروسوفت" تقوم بطباعة أسماء كل المعلمين الفائزين من كل العالم في كتاب واحد، ليكون دليلاً لمجتمع مايكروسوفت ومن ثم تقوم بنشره على موقع مايكروسوفت التعليمي العالمي.

ويشار هنا إلى قيام المعلمين بصفتهم خبراء في "برنامج معلم مايكروسوفت المبتكر الخبير" ببناء قدراتهم على استخدام التكنولوجيا في الفصل الدراسي وكذلك عبر المناهج الدراسية بُغية تعزيز عملية تعلم الطلاب. كما يقدم هؤلاء الخبراء النصائح والمشورة المناسبة لمايكروسوفت والمؤسسات التعليمية فيما يتعلق بكيفية دمج التكنولوجيا بطرق تربوية سليمة بالإضافة إلى سُبل تحسين تقنيات مايكروسوفت في التعليم.

هذا وقد فاز بلقب المعلم الخبير كل من:

1. هناء ابراهيم حجازي مدرسة أم الفحم الثانوية للبنات

2. وفاء ابراهيم حجازي مدرسة شادية ابو غزالة الثانوية للبنات

3. زينات كحيل مدرسة عمواس الأساسية ب للبنات

4. أسماء مصطفى حليمة السعيدية الأساسية للبنات

5. إيمان شاهين مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات

6. ليلى العوضي مدرسة عمواس الأساسية أ للبنات

يذكر أن التقدم لهذه الجائزة، يبدأ في الأول من أيار/ مايو من كل عام الى منتصف تموز/ يوليو والنتائج تعلن في شهر آب/ أغسطس، ثم يتم اختيار الفائزين من مختلف دول العالم للمشاركة في مؤتمر مايكروسوفت العالمي، بعد منافسة بين خبراء مايكروسوفت في كل دول العالم.








ليست هناك تعليقات