مديرية شمال غزة تطّلع على منجزات المجلس الأعلى لأولياء الأمور


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً للمجلس الأعلى لأولياء الأمور على مستوى المديرية، وذلك للاطلاع على منجزات المجلس التي تم تحقيقها خلال الفترة القريبة الماضية.

وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة القيادات الطلابية والعمل الاجتماعي في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالوزارة أ. فطين البنا، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ووفد من المجلس الأعلى لأولياء الأمور برئاسة نائب رئيس المجلس د. رياض العيلة.

ورحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مشيداً بجهود وأنشطة المجلس المميزة، والتي بدأت تعطي نتائج إيجابية في الميدان التربوي، بالرغم من الفترة الزمنية القصيرة لتأسيس المجلس عبر انتخابات حرة وشفافة ونزيهة.

وأكد أ. حرز الله على ضرورة وضع خطة عملية ومتكاملة لعمل المجلس، لتحقيق مزيد من الإنجازات التي تصب في خدمة الطلبة ومدارسهم على السواء.

بدوره، أكد أ. البنا على الدور التشاركي والتكاملي ما بين مجالس أولياء الأمور، والمؤسسة التربوية والتعليمية للارتقاء بالواقع التعليمي.

وشدد أ. البنا على أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً بمجالس أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي كافة، باعتبارها شريكاً مهماً في صنع وتحقيق النجاح.

ولفت أ. البنا إلى أن الوزارة وفي سياق جهودها المتواصلة لمواجهة جائحة "كورونا" والحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة والكوادر التعليمية، عملت على توفير شركات نظافة خاصة للعمل في المدارس؛ لخلق بيئة تعليمية ومدرسية آمنة ومناسبة وخالية من الأمراض.

من جانبهم، وضع أعضاء المجلس، الحضور في صورة الواقع الذي لمسوه خلال جولاتهم الميدانية لعديد المدارس في المديرية، معربين عن إعجابهم الشديد بحالة الانضباط والالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به في ظل جائحة "كورونا".

كما استعرض الوفد نتائج تواصله مع عدد من بلديات شمال القطاع ومؤسسات المجتمع المحلي، لخدمة المدارس وتحسين البيئة المدرسية والتعليمية لأبنائنا الطلبة.

وثمّن وفد المجلس الاهتمام الكبير الذي توليه مديرية شمال غزة، بأنشطة وفعاليات المجلس، مؤكداً أن هذا الاهتمام يعكس مدى الوعى بأهمية ودور المجلس لجهة تعزيز العملية التعليمية.



ليست هناك تعليقات