تعليم شمال غزة يفتتح دورة توظيف برامج المحاكاة المخبرية في أدوات التعلم عن بعد

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية)، دورة تدريبية لقيّمي المختبرات العلمية، بعنوان "توظيف برامج المحاكاة المخبرية في أدوات التعلم عن بعد ".

وحضر افتتاح الدورة التي عُقدت في مختبر حاسوب مدرسة أبو تمام الأساسية للبنات، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومديرة المدرسة أ. رائدة بدران، والمدرب مشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان.

ورحب أ. شهاب بالمشاركين في الدورة والقائمين على تنفيذها، مؤكداً على أهمية ومكانة المختبرات العلمية في العملية التعليمية كونها تساهم في زيادة نشاط الطلبة وفاعليتهم ومشاركتهم الفعلية في عملية التعلم، كما تتيح لهم فرصة الممارسة العلمية واكتساب الخبرة المباشرة واتباع أسلوب التفكير العلمي المبني على أساس التجربة والمشاهدة والاستنتاج.

من ناحيته، أوضح أ. الزيان أن الدورة ستتناول برامج الواقع الافتراضي Crocodile Physics & Chemistry و موقع Phet، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تخدم منهاج العلوم بجميع المراحل الدراسية بما يتوافق مع التعليم المدمج.

ويشارك في الدورة (60) متدرباً من قيّمي المختبرات العلمية بمدارس المديرية، تم تقسيمهم إلى (3) مجموعات، بواقع (12) ساعة تدريبية و(6) لقاءات لكل مجموعة.





ليست هناك تعليقات