بهدف الحد من الكثافة الصفية ... مديرية شمال غزة وبلدية جباليا تتباحثان في آليات توفير أراضٍ لبناء مدارس


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

تباحثت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبلدية جباليا النزلة، في سبل وآليات توفير أراض لبناء مدارس جديدة في نفوذ البلدية، بهدف الحد من الكثافة الصفية وصولاً إلى بيئة تعليمية مناسبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم مدير التعليم أ. شرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير دائرة التخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم أ. عناد عبدالله، ورئيس قسم الخريطة المدرسية بالوزارة م. سالي حنون، ورئيس قسم التخطيط التربوي أ. نعيم خضر، ورئيس شعبة التخطيط م. إبراهيم الشلفوح، ورئيس قسم التخطيط الحضري في البلدية م. رسمية خضر، ورئيس قسم المساحة بالبلدية م. جهاد الشكري.

ورحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مثمناً الدور الريادي التي تقوم به البلدية في خدمة العملية التعليمية، موضحاَ مدى احتياج مدينة جباليا من المدارس نظراً للكثافة الصفية العالية التي تعاني منها المدارس القائمة حالياً، وعدم القدرة على بناء غرف صفية جديدة أو أجنحة جديدة، في تلك المدارس نظراً لقِدم أبنيتها نسبيا.

وأكد أ. حرز الله على أهمية الدور الذي تؤديه البلدية في استملاك أراض جديدة لإنشاء مدارس جديدة عليها، كون أن معظم الأراضي هناك مملوكة للمواطنين، وهذا يتطلب جهدا منظما من الجهات المعنية كافة.

من جهتها، أشارت م. خضر إلى مشروع التخطيط الحضري لمنطقة حي الزهور "بئر النعجة" والاحتياجات المستقبلية من المدارس في هذا الحي وتم مناقشة القطع المناسبة وتحديدها كهدف لاستملاكها، واستملاك أراض أخرى في المنطقة الشرقية لنفوذ البلدية، حيث تم تحديد بعض الأراضي المملوكة لمواطنين لبذل جهد مشترك مع جهات الاختصاص لاستملاكها.

وفي ختام الاجتماع، تم الخروج بتوصية تضمنت تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم متمثلة بمديرية الشمال وبلدية جباليا النزلة، لمتابعة احتياجات مدينة جباليا المستقبلية من الأراضي لبناء مدارس، وتشكيل وفد لتنظيم زيارات للجهات المعنية والمختصة للعمل على استملاك الأراضي التي تم اختيارها وتحديدها في مناطق مختلفة من مناطق نفوذ بلدية جباليا النزلة.




ليست هناك تعليقات