مديرية شمال غزة تفتتح الفئة الأخيرة من المرحلة الثالثة للعودة الآمنة للمدارس


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، صباح الثلاثاء، الفئة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثالثة للعودة الآمنة للمدارس للصفوف من الأول إلى السادس الأساسي، وفق إجراءات السلامة والوقاية، من فايروس "كورونا".

وتفقد كل من مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعضوي لجنة المتابعة في المديرية أ. شلايل، وأ. توفيق السيد سليم، سير العمل في مدرستي معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات، وعمر بن الخطاب الأساسية للبنين، وهما من المدارس التي شملها قرار العودة الأخير.

وقال أ. صالحة إن استئناف الدارسة للمرحلة الابتدائية التي تشمل الصفوف من الأول حتى السادس بمدارس المديرية تمت على ثلاثة مراحل، وفقًا للظروف الميدانية الخاصة بالمديرية، بما يراعي المصلحة العامة للطلبة والهيئات التدريسية.

وعبّر أ. صالحة عن ارتياحه من إجراءات السلامة والوقاية التي اتبعتها المدارس لضمان سلامة وصحة الطلبة، وكذلك الهيئات التدريسية.

من جانبه، دعا أ. شهاب الطلبة والهيئات التدريسية إلى ضرورة اتباع كل وسائل الوقاية لمنع انشار الفايروس، الأمر الذي يساهم في استمرار افتتاح المدارس وتوجه الطلبة إليها دون انقطاع في ظل بيئة تعليمية صحية وآمنة.

وأكد أ. شهاب على الطلبة بضرورة متابعة الصفوف الافتراضية، والتي باتت جزءاً لا يتجزأ من المنظومة التعليمية في ظل الجائحة، متمنياً النجاح والتوفيق للطلبة، وأن تزول هذه الجائحة في أقرب وقت ممكن؛ لتعود الحياة إلى طبيعتها.









ليست هناك تعليقات