ضمن استعداداتها لبدء الجزء الثاني من المرحلة ... مديرية شمال غزة تجتمع بمدراء مدارس "المرحلة الثالثة"


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعا لمدراء مدارس الصفوف من (1-6)، وذلك في سياق الاستعدادات والترتيبات التي تجريها المديرية لتطبيق الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للعودة الآمنة للمدارس، صباح السبت الموافق 14-11-2020.

وحضر الاجتماع مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب.

ورحب أ. صالحة بالحضور، مستعرضًا الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها المديرية لضمان العودة الآمنة للمدارس في مراحلها الثلاثة، لنجاح سير العملية التعليمية.

وأوضح أ. صالحة أن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للعودة الآمنة للمدارس، ستتضمن استئناف الدراسة في (9) مدارس، وذلك وفق الخطة المتدحرجة التي أعدتها المديرية مسبقا بما يراعي المصلحة العامة.

وأكد أ. صالحة على ضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المعتمد للتعاطي مع جائحة "كورونا"، سواء من خلال التباعد الاجتماعي، أو ارتداء الكمامة، وغسل الأيدي واستخدام المعقمات، وذلك للحد من تفشي الفايروس ومحاربته.

وشدد على ضرورة اتباع أقصى درجات النظافة والتعقيم لكل مرافق المدرسة، بشكل يومي للحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية على حد سواء.

من جانبه، دعا أ. شهاب إلى ضرورة اتباع كل وسائل الوقاية لمنع انشار الفايروس، الأمر الذي يساهم في استمرار افتتاح المدارس وتوجه الطلبة إليها دون انقطاع في ظل بيئة تعليمية صحية وآمنة.

وأكد أ. شهاب على مدراء المدارس بضرورة متابعة الصفوف الافتراضية، والتي باتت جزءاً لا يتجزأ من المنظومة التعليمية في ظل الجائحة، وفق رؤية الوزارة التي تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب من العملية التعليمية.

وكانت مديرية الشمال قد استأنفت صباح الثلاثاء الماضي، الدراسة للمرحلة الابتدائية ضمن المرحلة الثالثة من العودة الآمنة للمدارس وفق إجراءات السلامة والوقاية.



ليست هناك تعليقات