مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمي الرياضيات عبر تطبيق Google meet

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الخميس، اجتماعاً لمعلمي مبحث الرياضيات بمدارس المديرية، عبر تطبيق "Google meet"، وذلك في إطار جهود المديرية لتوظيف التكنولوجيا في التغلب على تداعيات جائحة "كورونا".

وحضر الاجتماع الإلكتروني مدير الدائرة الإدارية في المديرية أ. جواد صالحة، ومشرفي مبحث الرياضيات أ.رفيق الصيفي، و أ. سامي بدر، و أ. حسين عرفات، إلى جانب مشرف الرياضيات في مديرية غرب غزة أ. إبراهيم صالحة.

وفي كلمة له، رحّب أ. صالحة بالحضور كافة، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات الإلكترونية، للتباحث في القضايا التعليمية والتربوية التي من شأنها النهوض بالواقع التعليمي بالرغم من جائحة "كورونا" التي ألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة في قطاع غزة ومن بينها قطاع التعليم.

وشدد أ. صالحة على ضرورة تسخير كل الإمكانات التكنولوجية في سبيل خدمة العملية التعليمية، وفق رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم بشأن التعليم الإلكتروني عبر الصفوف الافتراضية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة خطط المبحث، وآلية تنفيذها، كما تم عرض برنامج (ActivInspire) السبورة التفاعلية، والتطرق إلى أهميته في عمل دروس الرياضيات في عملية التعليم الإلكتروني، كما تم الاتفاق على عقد دورة تدريبية حول ذلك البرنامج لمعلمي الرياضيات.

وشهد الاجتماع العديد من المداخلات والاستفسارات والتساؤلات حول الصفوف الافتراضية من قبل المعلمين، ما ساهم في تعزيز مخرجات الاجتماع.








ليست هناك تعليقات