شمال غزة: مديرية التعليم وقيادة المنطقة التعليمية في "أونروا" يبحثان سبل التعاون المشترك


.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

استمراراً لسياستها الرامية إلى تعزيز العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي، والمؤسسات التربوية الشريكة، لخدمة العملية التعليمية والنهوض بها، استقبلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وفداً تربويا رفيع المستوى من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في منطقة الشمال.

وكان في استقبال الوفد، مدير التعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، فيما ضم الوفد كل من: رئيس المنطقة الشمالية أ. سهيل المشهراوي، ونائبه أ. عماد عوكل، ومدير منطقة جباليا التعليمية أ. عيسى أبو سلمية، ومدير منطقة بيت حانون وبيت لاهيا التعليمية أ. فاطمة عيطة.

ورحب أ. العرابيد بهذه الزيارة، مؤكداً على عمق العلاقة التكاملية بين مؤسسات التعليم الحكومية ونظيرتها في "أونروا"، حيث يلتقي الطرفان في تقديم خدمة التعليم لأبناء المجتمع الفلسطيني.

وأشار العرابيد إلى أنه من الأهمية بمكان نقل الخبرة التربوية بين الطرفين لتعم الفائدة على أبناء مجتمعنا.

واستعرض أ. العرابيد جملة من الإنجازات التربوية والتعليمية التي حققتها المديرية في الآونة الأخيرة على مستوى الوزارة بحصولها على المركز الأول في عديد المسابقات والأنشطة الطلابية، مؤكداً على اهتمام المديرية بجودة التعليم وتميز مخرجاته، وذلك من خلال التنوّع في العملية التعليمية عبر التركيز على التعليم الممتع والتعلم النشط.

ولفت إلى أن المديرية بصدد تنفيذ برامج ومسابقات تعليمية خاصة بالطلبة المتميزين في الثانوية العامة لتحفيزهم على مزيد من الجد والاجتهاد والمنافسة على مستوى الوطن.

بدوره، أبدى أ. المشهراوي والوفد المرافق إعجابهم بأداء وخطوات المديرية التطويرية والطموحة لتحسين جودة التعليم وخدمة الطلبة وتحسين مستوياتهم التحصيلية.

وأكد أ. المشهراوي على وحدة الهدف بين الوكالة والحكومة لتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية، وتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

هذا وناقش المجتمعون العديد من القضايا التعليمية والإدارية، كما تم الاتفاق على ضرورة تبادل الزيارات ونقل الخبرات بين الجانبين.





ليست هناك تعليقات