بمدرسة فاطمة بنت أسد "ب" ... المعلمة "أماني النجار" تنفذ درساً توضيحياً باستخدام استراتيجيات التعلم النشط


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

نفذت معلمة اللغة العربية أ. أماني النجار درساً توضيحياً في مادة اللغة العربية لطالبات الصف الثالث الأساسي بعنوان "قريتنا نظيفة قراءة تفسيرية2"، بحضور المدير الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأشراف التربوي أ. مطر الغفري ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. أسماعيل البياري، والمشرفة التربوية أ. ليلى الحجار، والمشرفة التربوية أ.تهاني الفار، والمشرفة التربوية أ. عفاف أبو رفيع، ومديرة المدرسة أ. مريم أبو دان وعدد من المعلمين والمعلمات.

ورحبت أ. أبودان بالحضور الذين لبوا الدعوة الى هذا النشاط الإبداعي الذي تقدمه واحدة من المعلمات المتميزات بمدرستها، وثمنت اهتمام الإدارة التعليمية بأنشطة المدرسة المختلفة فضلاً عن الدعم المتواصل الذي تقدمه لإدارة المدرسة.

بدوره أبدى أ. شهاب استحسانه من تفاعل الطالبات مع المعلمة ومشاركتهن في الدرس مما يدلل على نبوغ المعلمة في تقديم مادتها العلمية بطريقة تدعوا الى التقدير والإعجاب.

وأبدعت أ. النجار في توظيف استراتيجيات التعلم النشط حيث استخدمت استراتيجية العصف الذهني، ولعب الأدوار، ووظفت بعض الألعاب التربوية مثل "باقة الزهور وسلة الفواكه" واستخدمت الأناشيد الوطنية كما وظفت القراءة الجهرية النموذجية المعبرة، والتقويم بأنواعه وأوراق العمل و عرضت نموذجاً مؤثراً للشهيدة رزان النجار وحثت على العمل التطوعي مثل المشاركة في نظافة الحي والمساهمة قطف ثمار الزيتون.

في ختام هذا اللقاء التربوي الهادف الذي تظافرت فيه جهود المعلمة والمديرة والمشرفة التربوية لإنتاج نشاطاً تربوياً معتبراً كعادتها كانت ادارة التعليم في شمال غزة ترعى المبادرات والابداعات التي تثري العملية التعليمية لتواكب متطلبات العصر العلمية والتقنية أثنت على أداء المعلمة متمنيةً لها مزيداً من العطاء والتميز في خدمة العلم والتعليم.

                                         

ليست هناك تعليقات