مدير التعليم يختتم دورتين تدريبيتين في "السيكو دراما" والكيمياء بمركز التدريب


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، والوفد المرافق له دورتين تدريبيتين بمادة الكيمياء، والارشاد النفسي "السيكو دراما " بمركز التدريب التربوي التابع للمديرية، وحضر اللقاء المدير الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، ومجموعة من العاملين بالمديرية، ومجموعة من المشرفين التربويين.


أكد أ. ابو حصيرة أن مفهوم الدراما في العصر الحاضر لم يعدا محصورا في نطاقه التقليدي (الفنون التمثيلية)، وإنما انتقل وبقوة إلى مجال التربية والتعليم، حيث باتت الدراما وسيلة فعالة من وسائل العملية التعليمية تستخدم نشاطات مختلفة محورها النشاط التمثيلي التربوي.

وأوضح أ. أبو حصيرة أن توظيف الدراما في العملية التعليمية يترك آثارا إيجابية على المتعلمين، حيث تنمي الخيال والإبداع وحب الاستطلاع والحس النقدي والذوق الفني والجمالي، وتجعلهم أكثر قابلية للتعلم.

كما أشار ابو حصيرة الى حرص التعليم على تطوير مستوى المعلمين وتنمية مهاراتهم واكسابهم الأدوات المعرفية اللازمة في المواد العلمية المختلفة وكانت مادة الكيمياء هي محل تركيزنا اليوم شأنها شأن باقي المواد العليمة التي نسعى باستمرار لتنمية مهارات معلمينا فيها.

وفي الختام تمنى أبو حصيرة للمتدربين الإفادة من هذه الدورات في تطوير مهاراتهم العلمية والتربوية.

                       

ليست هناك تعليقات