بمشاركة مرشدين ومختصين تربويين ... "الإرشاد التربوي" بمديرية شمال غزة يعقد مؤتمر "الحالة الثالث"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مؤتمر الحالة الإرشادي الثالث، بمشاركة مختصين في الصحة النفسية، والمرشدين التربويين بمدارس المديرية.

وحضر افتتاح المؤتمر مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، والمرشدين التربويين بالقسم، والأخصائي النفسي في برنامج غزة للصحة النفسية أ. حسن زيادة، ورئيس قسم التدريب بوزارة الصحة (الطب النفسي) أ. سعيد الكحلوت، والمعالجة النفسية أ. إسلام الدعمة، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.


وفي كلمة له أكد أ. أبو حصيرة، أن هذا المؤتمر يأتي انسجاما مع رؤية المديرية كمؤسسة مؤسسة تربوية تعنى ببناء أجيال قادرة على مواجهة التحديات وتحويلها إلى منجزات، حيث سيسلط الضوء على حالتين واقعيتين تعانيان ظروفا خاصة، وهي بحاجة ماسة لتضافر الجهود من الجميع وصولاً إلى حل نموذجي ومثالي يأخذ بيد صاحبيها إلى بر الأمان.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالدور المهم الذي يؤديه قسم الإرشاد والتربية الخاصة وكافة المرشدين في الميدان لمتابعة حالات الطلبة النفسية والعمل على حل المشكلات النفسية التي يعانون منها وصولا إلى طلبة أسوياء، منتمين للوطن قادرين للدفاع عنه وتحقيق آماله.

كما توجه أ. أبو حصيرة بالشكر لجميع القائمين على فعاليات المؤتمر.

وخلال المؤتمر عرض كل المرشد التربوي أ. ماهر الشرافي من مدرسة أسامة بن زيد الثانوية للبنين، والمرشد التربوي أ. محمد سليم من مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين، حالة لطالب يعاني سلوكيات عنيفة انعكست بالسلب مستويات تحصيلهما الدراسي، فيما قدّم المشاركون والمختصون مقترحات وتوصيات للحل بما يمكّن الحالتين من استعادة عافيتهما النفسية والاجتماعية والدراسية.








































ليست هناك تعليقات