ضمن فعاليات مجمع اللغة العربية ... مديرية شمال غزة تختتم فعاليات أسبوع الشعر والمسرح


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعاليات أسبوع الشعر والمسرح والذي يأتي ضمن فعاليات مجمع اللغة العربية الفلسطيني ومجمع اللغة العربية المدرسي، بمدرستي شادية أبو غزالة و الفالوجا الثانوية للبنات.


وحضر الحفل الختامي الذي أقيم في المدرستين على التوالي، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعضو المجمع المركزي أ. د. عبد الفتاح أبو زايدة، وعضو المجمع المدرسي في المديرية مشرف اللغة العربية أ. أمحمد طه، ومديريتي المدرستين، أ. نبيهة المدهون، و أ. رجاء رضوان، ولفيف من المشرفين ومعلمي اللغة العربية، وأولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته أكد أ. شهاب، على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشددا على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأشار أ. شهاب إلى أن الهدف من إنشاء هذا المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

من جهته تحدث أ. د. أبو زايدة حول أهمية اللغة العربية ومكانتها، مؤكدا أن للغة العربية قيمة جوهرية كبرى في حياة الأمة كونها الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم وتعزز التواصل بين أبناء الأمة الواحدة.

ولفت أ. د. أبو زايدة إلى أن اللغة تعتبر بمثابة الترسانة الثقافية التي تبني الأمة وتحمي كيانها وتحافظ على كينونتها، ولذلك لا بد من الحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار في مواجهة الغزو الثقافي الكبير الذي تتعرض له الأمة العربية في هذه الحقبة من الزمن.

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، من أبرزها إلقاء قصائد شعرية، وتقديم عروض مسرحية رائعة تؤكد على أهمية اللغة العربية ومكانتها، توجه الحضور لافتتاح المعرض الفني التعليمي المميز.

                                 

ليست هناك تعليقات