بحضور مدير عام الإدارات المدرسية ... مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارس


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارس، وذلك في ضوء استعدادات المديرية لانطلاق العام الدراسي الجديد 2018-2019 المقرر في التاسع والعشرين من أغسطس الجاري.


وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير عام الإدارات المدرسية د. فتحي كلوب، ومديري الدائرتين الإدارية أ. منير أبو زعيتر، والفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين أبو جاسر.

وفي كلمته رحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مثمناً دور مدراء المدارس ومديراتها خلال العام الدراسي الماضي في خدمة العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء حرمانهم من رواتبهم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

وأكد أ. أبو حصيرة على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة تساهم في إنجاح العملية التعليمية والنهوض بقدرات الطلبة وتنميتها، لافتاً إلى أن المديرية أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

بدوره تحدث د. كلوب عن دور مدير المدرسة المحوري في إنجاح العملية التعليمية التعلمية، مؤكداً أن أي نجاح تربوي تحققه المدرسة يقف خلفه مدير بارع قادر على توظيف الكفاءات والقدرات التي يتمتع بها معلموه على أكمل وجه.

كما تطرق د. كلوب إلى الخطة السنوية للمدارس، مشيراً إلى أنه تم وضع 16 معياراً موزعين على 4 مجالات، بهدف الوصول الى بيئة تعليمية مميزة ومدرسة فاعلة من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج التربوية المميزة.

ويشار هنا إلى الاجتماع ناقش جملة من القضايا التي تمس العملية التعليمية والإدارية منها (العجز والفائض من المعلمين _ الكتب والتبرعات والسلف المدرسية _ توزيع الجدول مع مراعاة تخصصات المدرسين عند التوزيع _ متابعة الميدان) وبعض القضايا التربوية المهمة والمشاكل الإدارية وطرق حلها ووضع خطط علاجية من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو تطوير العملية التربوية والتعليمية.

     

ليست هناك تعليقات