[معدل]: انطلاق المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الزراعية


العلاقات العامة - شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية، التي ينفذها مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني الثقافي المحلي- غزة، بالشراكة مع وزارتي التربية التعليم والعمل، وبتمويل من عدّة شركاء.


وحضر افتتاح المخيم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير المدرسة م. محمود الزعانين، ووفد من مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني الثقافي المحلي، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وأشاد أ. أبو حصيرة بفكرة إقامة هذه المخيمات، مؤكدا على أهمية التحاق الطلبة بالتعليم المهني والتقني لما له من دور كبير في إحداث النهضة الاقتصادية في المجتمع، ويفتح الآفاق للطلبة للانخراط في سوق العمل.

وتوجه أ. أبو حصيرة بالشكر لكل القائمين على تنفيذ ودعم هذه المخيمات، متمنيا للطلبة المشاركين النجاح والتوفيق.

ويشارك في المخيمات (75) طالبا و(75) طالبة من مختلف المراحل الدراسية، مقسّمين على خمس مجموعات، حيث ستستمر المخيمات على مدار أسبوعين.

ويتوزع المشاركون على خمسة زوايا مهنية وهي: (زاوية تصنيع الألبان والأجبان، زاوية تصنيع المخللات، زاوية المشاتل الزراعية، زاوية تربية الأرانب، زاوية الدواجن والبيض).

ويأتي إقامة هذه المخيمات في إطار تعزيز الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني والتقني، ودفع الطلبة للالتحاق بالمدارس والمراكز المهنية والتقنية، مع العلم أن تخصصات المدرسة الانتاج النباتي، الانتاج الحيواني، الصناعات الغذائية.

ويشرف على تدريب المشاركات مجموعة من الطالبات الجامعيات، في حين  يدرّب الطلبة رؤساء و معلمو المدرسة التي تعد الوحيدة على مستوى قطاع غزة لتدريس الجانب الزراعي التطبيقي.

         

ليست هناك تعليقات