التعليم تناقش الآلية الجديدة لفحص طلبة الصف الأول المسجلين للعام الدراسي 2018-2019


عقدت الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً لرؤساء أقسام الصحة المدرسية في المديريات لمناقشة الآلية الجديدة لفحص طلبة الصف الأول للعام الدراسي 2018/2019م.


وحضر اللقاء أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية، ود. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الخدمات والتثقيف الصحي، و أ. مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة المدرسية، و أ. فايز السرحي رئيس قسم المقاصف، بالإضافة إلى رؤساء أقسام الصحة المدرسية في المديريات.

وخلال كلمته رحب أبو سمعان بالحضور، حيث شكر الجميع على الجهود المبذولة في الميدان لتحسين خدمات الصحة المدرسية في كافة المحاور وأهمها الفحص الطبي.

بدوره أوضح د. المجدلاوي أنه تم الاتفاق بين وزارتي التعليم والصحة على فحص الطلبة الجدد في إجازة الصيف، وقد تم توزيع إشعارات للأهالي أثناء عملية التسجيل التي تمت في شهر مارس المنصرم، والتي تم بموجبها تحديد أماكن وتواريخ إجراء الفحص الطبي الشامل للطلبة، حيث تم تحديد مدرستين في كل مديرية لتكون بمثابة نقاط طبية يتوجه إليها الأهل حسب التاريخ المحدد.

وحول أهمية هذا التغيير في آلية العمل أفاد د. المجدلاوي أن عدة فوائد من وراء هذا التغيير أولها تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للطلبة، ووجود ولي الأمر مع الطالب وسماع شرح وافي عن حالته الصحية يزيد من استجابة الأهالي للتحويلات الطبية إلى الجهات المختلفة سواء الأمراض الباطنة أو الجراحية أو العيون أو الأسنان وغيرها.

وبين أنه من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الواردة من المديريات هناك رضا تام عن نسبة التغطية وتفاعل الأهالي مع الموضوع بالإضافة إلى الأجواء المناسبة التي وفرتها المديريات لإنجاح مهام الفرق الصحية ساعدت كثيراً في إنجاز العمل بطريقة مرضية.

يذكر أن الاجتماع قد ناقش مواضيع صحية مختلفة مثل المقاصف المدرسية ومحطات التحلية ومواضيع أخرى ذات علاقة والمشاريع الصحية المختلفة.

ليست هناك تعليقات