اختتام فعاليات مجمع اللغة العربية بمدرستي "تل الزعتر" و"حليمة السعدية"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعاليات مجمع اللغة العربية بمدرستي تل الزعتر الثانوية للبنات، وحليمة السعدية الأساسية للبنات.


جاء ذلك خلال إقامة احتفالين ومعرضين مميزين بمشاركة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب وعدد من المشرفين التربويين ووفد من لجنة مجمع اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد أ. شهاب على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشدداً على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأوضح أن الهدف من إنشاء المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

ولفت أ. شهاب إلى أن إقامة هذه المعارض الفنية التعليمية يأتي في سياق التأكيد على الاهتمام الذي توليه المدرسة ومن خلفها المديرية والوزارة باللغة العربية التي تمثل مَعلماً وجودياً وحضارياً وثقافياً ودينياً للأمة العربية.

وأشاد أ. شهاب بجهود كل من ساهم في إنجاح الاحتفالين بمدرستي تل الزعتر الثانوية للبنات، وحليمة السعدية الأساسية للبنات، تمنياً للجميع مزيداً من النجاح والتوفيق.

       

ليست هناك تعليقات