وزارة التعليم تشارك في الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب


تشارك وزارة التربية والتعليم العالي في الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب الذي أطلقته سلطة النقد الفلسطينية يوم الأحد الموافق 11/3/2018 بشكل متزامن عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين الضفة الغربية وقطاع غزة.


ويهدف هذا النشاط بمجمله إلى رفع مستويات الوعي والثقافة المالية والمصرفية لدى كافة فئات المجتمع خاصة الأطفال والشباب كما يأتي بالتزامن مع اليوم المصرفي للأطفال والشباب الذي يوافق 16/3 من كل عام.

وتم انطلاق أنشطة الأسبوع المصرفي في مؤتمر عقدته سلطة النقد في قاعة قصر المؤتمرات في بيت لحم بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، ومساعد الوكيل العام لوزارة التربية والتعليم العالي الدكتور إيهاب القبج. ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في فلسطين السيد جوزيف نسناس.

وشارك من غزة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم نائب مدير عام الأنشطة أ. هاني الهور، ومدير الدائرة الثقافية أ. يسري الغول كما شارك ممثلين عن المصارف ومؤسسات الإقراض والمؤسسات الاقتصادية والمالية والشخصيات العامة، وشخصيات مصرفية.

ونظمت سلطة النقد البنك الافتراضي في مطعم اللايت هاوس في غزة في اليومين الأول والثاني من الأسبوع بمشاركة البنوك والمؤسسات المصرفية الفلسطينية، كما يجري إتاحة الفرصة لطلبة المدارس (طلبة الصف الثامن) في القطاع بزيارات للمعرض لتعريفهم على مفاهيم خاصة بالقطاع المصرفي، ومن المقرر أن يتم خلال هذا الأسبوع أيضاً تنفيذ زيارات مدرسية للبنوك كما سيقوم عدد من ممثلي البنوك بزيارات للمدارس.


ليست هناك تعليقات