أول مشروع من نوعه في فلسطين ... وكيل وزارة التعليم يتفقد الوحدة التقنية بمدرسة شادية أبو غزالة بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت الوحدة التقنية (تخصص تصميم جرافيك) والتي تم تدشينها في مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية بمديرية التعليم في شمال غزة وهي من ضمن 3 وحدات تقنية تتبع للتعليم المهني ودشنت في 3 مدارس على مستوى قطاع غزة.


وشارك في الزيارة مدير تعليم شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، ونائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. معتصم الميناوي، ومسؤول التعليم المهني م. سعيد جاد الحق.

والوحدات التقنية عبارة عن مختبر تقني مجهز بحسب التخصص في مدارس التعليم العام الثانوية، حيث يلتحق بهذه الوحدات الطلاب الذين أنهوا الصف العاشر حيث يدرسوا عامين دراسيين (الصفين الحادي عشر والثاني عشر) بمناهج خاصة ومعلمين متخصصين وفي نهاية العامين يتقدموا لامتحان الثانوية العامة الفرع الصناعي.

كما أن خريج هذا التخصص يمكن أن يكمل دراسته الجامعية في جميع المجالات عدا الطب أو الالتحاق بسوق العمل مباشرة.

وأشاد د. ثابت بافتتاح هذه الوحدات وعملها مؤكداً أن الفكرة جاءت من منطلق توفير التعليم التقني في مكان قريب من للطلبة وتشجيع الالتحاق بهذا الفرع التعليمي المهم.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة ماضية في هذا المشروع الذي يعتبر إنجازاً على الصعيد الوطني والتنموي وسيتم تقييم التجربة وفتح تخصصات أخرى في كافة مناطق قطاع غزة حسب احتياجات السوق.

وخلال اللقاء استمع وكيل الوزارة لشرح مفصل عن عمل الوحدة التقنية في مدرسة شادية أبو غزالة، كما استمع لحديث من الطالبات اللواتي عبرن عن سعادتهن في الدراسة في هذه الوحدة خاصة وأنها تلبي طموحاتهن.

يشار إلى أن المدارس الثلاث التي تم إنشاء وحدات تقنية بداخلها هي مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية شمال غزة (تخصص تصميم جرافيك) ومدرستي الحاج محمد النجار بخانيونس، وشهداء النصيرات بالمحافظة الوسطى(تخصص تطبيقات موبايل ).

ليست هناك تعليقات