التعليم تشرع بتنفيذ قانون العمل بنظام الشكاوى الإلكتروني المركزي
شرعت وحدة الشكاوى بوزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذ قانون العمل بنظام الشكاوى الإلكتروني المركزي تحت عنوان "صوتك مسموع"، الذي أقرته اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة، بهدف تحسين الأداء الحكومي والتخفيف عن المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
وأكد أ. نبيل العرابيد مدير وحدة الشكاوي على أن العمل بنظام الشكاوى الإلكتروني يأتي في إطار تواصل الوزارة مع جمهورها الداخلي والخارجي، موضحاً أنه بإمكان أي مواطن يرغب في تقديم شكوى خاصة الدخول إلى البوابة الإلكترونية الموجودة على موقع الوزارة، ثم تسجيل الدخول عبر التسجيل الموحد SSO وتقديم الشكوى.
وقال "إن الشكوى التي تصل عبر الوحدة المركزية للحاسوب الحكومي يتم تصنيفها، ومن ثم يتم توجيه قبلتها حيث أصحاب الاختصاص في حلها"، منوهاً إلى أن الفريق المستقبل لشكوى المواطن يخبر المرسل بشكل فوري أن الشكوى وصلت وسيتم حلها خلال ساعات وهذا يرجع إلى طبيعة المشكلة.
وأضاف "أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل، وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية، لتصبح شكوى المواطن مسموعة بشكل صحيح وبطريقة أشد اختصاراً للوقت والجهد".
وأشار مدير وحدة الشكاوى الى أن الوزارة كانت تعمل بنظام الشكاوى الإلكتروني قبل تشريع العمل به رسمياً، مما أضفى سلاسة بالتعامل، وتعميم أكثر للمواطنين بطريقة راقية وسهلة.
وبين أن هذا النظام سيوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة، وإشعار المشتكي بالحلول، وفقاً لخطة مدروسة ومتسلسلة، وتتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إبداء ملاحظات على ردود هذه الوزارة على هذه الشكوى ومستوى أدائها و رضاه عن هذا الرد.
وأوضح العرابيد أن طواقم إدارة الشكاوى ستقوم بالتعامل مع الشكاوى بالشكل المطلوب والعمل على حلها مع جهات الاختصاص والرد على أصحاب الشكاوى.
يذكر أن نظام الشكاوى الحكومي المركزي الموحد(المستجد)، يشرف عليه 100 موظف من وزارة الاتصالات في غزة، حتى يستطيع الأهالي من خلاله تقديم شكاويهم عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المعنية، ومن كافة الوزارات المختصة.
وبإمكان المواطنين الدخول إلى موقع الشكاوى عبر الرابط التالي:
التعليقات على الموضوع