بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات ... شمال غزة: انطلاق المرحلة الثانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017


العلاقات العامة - شمال غزة

احتضنت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، انطلاق المرحلة الميدانية الثانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 والتي ستستمر حتى 31/10/2017.


وحضر انطلاق فعاليات التعداد التي أقيمت بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، مدير التربية والتعليم أ. محمود ابو حصيرة، ومدير التعداد في محافظة شمال غزة أ. مرعي مصلح، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، وأمين مخزن قسم الكتب والمطبوعات أ. حازب أبو ظاهر.

وفي كلمته هنأ أ. أبو حصيرة الشعب الفلسطيني بانطلاق المرحلة الميدانية الثانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، مؤكداً على أهمية هذا المشروع باعتباره مشروعا وطنيا يجب على الجميع التعاون والتكاتف من أجل إنجاحه لما له من أهمية بالغة في مساعدة الجهات المختصة لوضع الخطط التنموية المناسبة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

من جانبه ثمّن أ. مصلح دور مديرية التربية والتعليم في شمال غزة في إنجاح مرحلة التدريب للمشرفين والمراقبين الميدانيين والتي تمت بالمديرية الشهر الماضي بمشاركة العشرات من المراقبين والمراقبات.

و أوضح أن مرحلة التعداد ستستمر حتى 31/10/2017، وذلك بحصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت في جميع المحافظات بالضفة وغزة، من خلال وضع أرقام باستخدام قلم شمع أزرق على مداخل المباني والوحدات السكنية وقلم شمعي أحمر على مداخل المنشآت، داعياً المواطنين إلى عدم إزالتها.

و أشار أ. مصلح إلى أن مندوبو التعداد سيوزعون خلال مرحلة حصر وترقيم المباني والوحدات السكنية، استبياناً تذكيريا يحتوي على البيانات الأساسية لأفراد الأسرة، قبل أن يتم جمعها في الفترة ما بين 1-24/12/2017.

و أكد أ. مصلح أن البيانات الإحصائية التي يتم جمعها من الميدان هي للأغراض الإحصائية البحتة وأن نشرها سيكون من خلال جداول إحصائية إجمالية، يلتزم الجهاز بالحفاظ على سرية البيانات الفردية وذلك بموجب قانون الإحصاءات العام لعام 2000.















ليست هناك تعليقات