وفد من التعليم يتفقد سير عملية طباعة كتب الفصل الأول للعام 2017-2018م


تفقد وفد من الإدارة العامة للكتب و اللوازم بوزارة التربية و التعليم العالي بغزة مطبعة منصور للاطلاع عن كثب على سير عملية طباعة كتب الفصل‏ الدراسي الأول للعام ‏2017/2018م.


و ضم الوفد د. على خليفة مدير عام الكتب و اللوازم، و أ. وائل شبلاق مدير دائرة الكتب و التوزيع، و أ. يحيي الشيخ رئيس قسم التوزيع، و أ. شادي السمك رئيس قسم المستودعات.

و أكد شبلاق أنه تم ‏طباعة عدد (12) عنواناً من أصل (81) عنواناً للفصل الدراسي الأول، ‏بعدد (2،899،400) نسخة، مبيناً أن ‏إدارته استلمت عينات الكتب المطبوعة و اتضح مطابقتها للمواصفات الفنية.

و أوضح شبلاق أنه قد تم تسليم هذه الكتب المطبوعة الى مستودعات مديريات التعليم بمحافظات غزة السبع ‏بالإضافة ‏الى وكالة الغوث الدولية، آملاً أن يتم توزيعها قبل بدء العام الدراسي الجديد على ‏المدارس حين ‏اكتمالها ليتسنى للطلبة استلامها مع بدء العام الدراسي الجديد.

و بين شبلاق أن جميع الكتب للصفوف من الأول الى الرابع تم تعديلها تعديلاً جوهرياً مما يلغي الطبعة ‏السابقة بالإضافة الى جميع الكتب للصفوف من الخامس الى الحادي عشر بفروعه فهي جديدة ‏تطبع لأول مرة هذا العام باستثناء اللغة الإنجليزية.

و جدير بالذكر أنه يتم طرح عطاء الكتب المدرسية بالتعاون بين جناحي الوطن على مدار السنوات الماضية لتوفير الكتب لأبنائنا الطلبة.‏



ليست هناك تعليقات