خلال زيارته لمديرية شمال غزة ... رئيس قطاع التعليم والثقافة: سنبذل قصارى جهدنا لتطوير العملية التعليمية


العلاقات العامة - شمال غزة

أكد رئيس قطاع التعليم و الثقافة في اللجنة الإدارية لقطاع غزة، أ. كمال أبو عون، على أن  الفترة المقبلة سوف تشهد تحسناً ملموساً على واقع العملية التعليمية بما يوازي الجهد الذي بدأ يُبذل لتطوير الواقع التعليمي.


جاء ذلك خلال زيارته لمديرية شمال غزة بحضور د.  أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي، حيث كان في استقبالهما مدير التربية و التعليم أ. محمود أبو حصيرة و مديري الدائرتين الإدارية و الفنية أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب، و رؤساء الأقسام بالمديرية.

و  شدد أ.  أبو عون على أن اللجنة الإدارية ستبذل قصارى جهدها لتوظيف عددٍ كافٍ من المعلمين بما يضمن سد العجز الحاصل في المدارس الحكومية استعداداً للعام الدراسي المقبل.

و دعا أبو عون الجهات المعنية بالمديرية إلى سرعة إنجاز التخطيط للتشكيلات المدرسية لوضع التصور المناسب فيما يتعلق بالمعلمين و الواقع المدرسي.
و أعرب رئيس قطاع التعليم عن رضاه عن برنامج الأمل لدعم تعليم القراءة و الكتابة المطبق في المدارس، مبيننا أننا سنسعى إلى تكرار هذا البرنامج، داعياً إلى أهمية التركيز على جميع المراحل التعليمية خاصة المرحلة الأساسية والتي تعتبر من أهم المراحل التي تساهم في بناء الطالب.

وأكد أبو عون على أهمية تنفيذ البرامج التعليمية المتنوعة التي تضمن تحقيق النهضة المطلوبة في الواقع التعليمي، خاصة تلك التي تُعنى بالطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لضمان تفوقهم والحصول على المزيد من الأوائل على مستوى الوطن.

وأعرب رئيس قطاع التعليم عن سعادته بزيارة مديرية شمال غزة، مشيداً بإنجازاتها المميزة ، موضحاً أن التعليم رسالة سامية وأمانة وهي مهنة الرسل والأنبياء، لذلك يجب علينا أن نستشعر المسؤولية وأن تكون أعمالنا خالصة لله تعالى وأن تكون قائمة وفق خطة علمية وأن نكون أصحاب همم عالية.

من جانبه ثمن أ.  أبو حصيرة هذه الزيارة، مقدماً شرحاً وافياً عن مديرية شمال غزة التي تضم 64 مدرسة، ومدرسة زراعية، وروضة حكومية، تخدم حوالي 42 ألف طالب وطالبة.

واستعرض أبو حصيرة  العديد من البرامج المطبقة مثل القراءة والكتابة والابتكار العلمي وأصدقاء المختبر العلمي  إضافة إلى الحديث عن المباني المدرسية، مشيراً إلى أزمة نقص المعلمين في المديرية، داعياً إلى إيجاد حلول عملية لها. 

بدوره أكد د. اليازوري على أهمية تعزيز المهارات التفكيرية لدى الطلبة للخروج من البوتقة التقليدية للتعليم وذلك من خلال ابتكار وسائل تعليمية عصرية وحديثة تناسب طرائق التفكير المختلفة للطلبة.

وشدد د. اليازوري على ضرورة التعليم بالقدوة، لما له من أثر في بناء شخصية الطالب وصقلها. 

جدير بالذكر هنا أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الميدان للاطلاع عن قرب على واقع العملية التعليمية والتربوية، حيث ناقش رئيس قطاع التعليم والثقافة والوفد المرافق له العديد من القضايا التعليمية مع رؤساء الأقسام بالمديرية.





للمزيد من الصور من هــنـــا

ليست هناك تعليقات