التعليم تناقش مشروع المسح الإحصائي الشامل للمراكز التعليمية للعام 2017


ناقشت الإدارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي مشروع المسح الإحصائي الشامل للمراكز التعليمية للعام 2017 الذي يشمل المراكز التعليمية الخاصة ورياض الأطفال والمدارس الخاصة.


وحضر الاجتماع الذي عُقد بقاعة الفيديو كونفرنس بالوزارة د. محمد صيام مدير عام التعليم العام ,أ. هشام الحاج مدير دائرة التعليم الخاص، و أ. حسين العيلة رئيس قسم المدارس والخاصة والمراكز، وعدد من رؤساء أقسام التعليم العام في المديريات، وأعضاء لجان المشروع التي تم تشكليها من قبل المديرية .

وأكد صيام على أهمية هذا المشروع الذي من خلاله سيتم توفير قاعدة بيانات دقيقة ومحدثه ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات والقرارات السليمة بناء على تلك البيانات.

وبين صيام أن هناك عدة جهات مشاركة مع الوزارة بهذه المشروع من ضمنها وزارة الداخلية مشيراً إلى أنه سيتم دراسة تشكيل مجلس استشاري من المجتمع المدني ليكون المجتمع المحلي مشارك في اتخاذ القرار.

وطالب صيام لجنة المشروع بأن يكون العمل فقط إداري ويسود الاحترام بينهم مضيفاً أنه تم إمهال كل مديرية فترة زمنية محددة  ليتم عمل مسح لكل المراكز والمدارس التابعة لها.

من جانبه استعرض الحاج استبانة المشروع والتي من خلالها سيتم عمليه المسح والتي تحتوي علي عدة أوراق منها الورقة التعريفية بالمؤسسة، الجانب الإداري للمؤسسة مثل الدورات وعدد المدربين والوسائل التعليمية متمنياً أن يكون هناك جهد متكاتف من الجميع لإنجاح هذا المشروع.

ليست هناك تعليقات