تعليم شمال غزة تفتتح المعرض الإرشادي الأول وغرفة المصادر التعليمية


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، المعرض الإرشادي الأول (أحلامنا) وغرفة المصادر التعليمية بمدرسة المنامة الأساسية المشتركة، والذي يأتي في سياق الأنشطة الهادفة لتطوير العملية التربوية وتحفيزها والارتقاء بها نحو الأفضل.


وحضر حفل الافتتاح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير عام الإرشاد التربوي والتربية الخاصة د. أحمد الحواجري، ونائبه أ. خالد أبوفضة، ورئيس قسم الصحة النفسية بالوزارة أ. عبير الشرفا، ومديرة المدرسة أ. سارة عدوان، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف التربية الخاصة أ. عزيز أبوراس، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومرشدة التعليم الجامع ميسّر الفراني، وعدد من المرشدين التربويين ولفيف من أولياء الأمور وشخصيات المجتمع المحلي.

ورحب أ. أبو حصيرة بالضيوف, موضحاً أن عملية الإرشاد تعتبر من الأساسيات الداعمة للعملية التعليمية، مؤكدا أن العملية الإرشادية ضرورية للعمل على تعديل السلوك وغرس القيم الايجابية في نفوس الطلبة.

وتوجه أ. أبوحصيرة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاز وإنجاح هذا المعرض، خاصا بالذكر مديرة المدرسة أ. سارة عدوان، والهيئة التدريسية ومرشدة المدرسة أ. أحلام سلمان، وقسم الإرشاد بالمديرية الذي لا يدخر جهدا في سبيل تعزيز العملية الإرشادية.

بدوره قال د. الحواجري إن هذا المعرض يأتي في سياق تعزيز الطاقات الإبداعية الكامنة لدى المرشدين، وكذلك عملهم الدؤوب لتذليل الصعاب أمام أبنائنا الطلبة وتوفير البيئة الآمنة لهم, منوهاً في الوقت ذاته إلى أن الوزارة وضعت العديد من الخطط للارتقاء بالعملية الإرشادية داخل المدارس لتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية التي ترتقي بالمجتمع.

وثمّن الحواجري دور كل المرشدين التربويين الذين تركوا بصمة واضحة في العملية التعليمية.

هذا وقد ضم المعرض عددا كبيرا من الوسائل التربوية والإرشادية.

ليست هناك تعليقات