مدير التعليم يجتمع بلجنة المتابعة والتقييم للجان أحياء جباليا


العلاقات العامة -  شمال غزة

اجتمع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود ابوحصيرة، بلجنة المتابعة والتقييم المنبثقة عن لجان أحياء بلدة جباليا، وذلك للتباحث في آليات تنفيذ المشروع التوعوي لطلبة مدارس جباليا حول قضايا النظافة والبيئة المنوي تنفيذه بالتعاون مع بلدية جباليا والمجلس النرويجي للاجئين.


وضمّ الوفد الزائر كلا من رئيس اللجنة أ. أحمد العبد الكرد، ورئيس لجنة الاغباري، مصطفى الحاج علي، ورئيس لجنة حي عبد ربه، سعدي عبد ربه، ورئيس لجنة حي الجرن، يوسف رزق، ورئيس لجنة حي النزلة، مصدّر الطيب.

ورحب أ. أبوحصيرة بالوفد الزائر، مثمناً جهودهم في خدمة المجتمع المحلي، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين مديرية التربية والتعليم ومؤسسات ولجان المجتمع المحلي بما يخدم المجتمع ويساهم في نهضته.

وأوضح أبو حصيرة أن خدمة الطلبة شرف يجب أن يتكاتف الجميع من أجل تقديمها، لافتاً إلى المكانة المهمة التي تحظى بها شريحة الطلبة في المجتمع، لما لها من دور في مواصلة مسيرة البناء والتحرير.

وأشار إلى أن تعزيز ثقافة الطلبة نحو قضايا البيئة جزء لا يتجزأ من المهمة التربوية الملقاة على عاتق المدرسة، نحو بناء جيل متسلح بالعلم والوعي، ومدرك لأهمية الدور المناط به لخدمة المجتمع والحفاظ على مقدراته.

بدوره، ثمّن أ. الكرد التعاون البناء ما بين اللجنة والمديرية، بما يحقق المصلحة العامة للمجتمع، موضحاً أن المشروع سيجري تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة وسيستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

ولفت أ. الكرد إلى أن المشروع سيتضمن إلقاء محاضرات توعوية حول قضايا البيئة بشكل عام، والنظافة الشخصية على وجه التحديد، بناء على رؤية صحية ودينية شاملة، مؤكداً أن الطالب عنوان المجتمع ويجب مدّه بعناصر القوة العلمية والفكرية والإيمانية، ليكون قادراً على خدمة نفسه والمجتمع من حوله.

ليست هناك تعليقات