مدير تعليم الشمال يجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية مهمة


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً مع مدراء ومديرات المدارس، وذلك بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني، لمناقشة العديد من القضايا التربوية والإدارية المهمة التي من شأنها تعزيز وتطوير العملية التعليمية. 


وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مثمناً دورهم وجهدهم في خدمة العملية التعليمية، متمنيا لهم فصلا دراسيا جديدا مفعما بالنجاح والتميز.

كما تطرق أ. أبوحصيرة إلى جملة من القضايا التربوية المهمة والتي من شأنها المساهمة في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها، مؤكدا على ضرورة تنفيذ برامج تربوية وعلاجية خاصة للطلبة الذين يعانون ضعفاً في التحصيل لتحسين قدراتهم ومستوياتهم الدراسية.

وفي سياق متصل، أشار مدير التربية والتعليم إلى أن الوزارة شرعت بتطبيق برنامج القراءة والكتابة لتعزيز قدرات الطلبة القرائية والكتابية، داعياً مدراء المدارس المكلفة وعددها تسعة في هذه المرحلة، إلى ضرورة متابعة هذا البرنامج بشكل مباشر والمساهمة في إنجاحه، للخروج بالنتائج المرجوة منه.

بدوره، تطرق أ. أبوزعيتر إلى العديد من القضايا الإدارية التي من شأنها تنظيم العمل، بما يخدم العملية التعليمية، منوّها إلى ضرورة التواصل مع قسم العلاقات العامة في المديرية لتغطية الفعاليات التي يتم إقرارها.

من جهته، أشار أ. شهاب إلى أن المديرية ستشرع خلال الأيام القليلة المقبلة بتنفيذ دورات تدريبية للمعلمين على المنهاج الجديد الخاص بالصفوف الدراسية من الأول حتى الخامس.

هذا وتخلل الاجتماع العديد من المداخلات والاستفسارات التي ساهمت في إثراء اللقاء وتعزيزه.

ليست هناك تعليقات