مديرية شمال غزة تشارك في اجتماع اللجان التنسيقية للاستجابة وقت الطوارئ


العلاقات العامة - شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في اجتماع اللجان التنسيقية للاستجابة وقت الطوارئ والتي يشرف عليها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".

وشارك في الاجتماع الذي استضافته المديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، وممثل المديرية في اللجان د. معين أبوجاسر، وممثل منظمة "اليونيسيف" أ. وصفي أبوزعنونة، وممثلة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات م. إيمان أبوزعيتر، إلى جانب ممثلين عن بعض الوزارات والمؤسسات والأهلية والمحلية وشخصيات المجتمع المحلي في شمال غزة.

وفي كلمته رحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مؤكداً أن المديرية على أتم الجاهزية لكافة الطوارئ، حيث شكلت مؤخراً فرقاً خاصةً بالأزمات والطوارئ موزعةً على كافة مناطق شمال غزة، يكون بمقدورها تقديم يد العون والمساعدة للمواطنين لتقليل الآثار المترتبة على أي حدث أو طارئ طبيعي أو بشري.

ولفت أ. أبوحصيرة إلى أهمية تشكيل لجان الطوارئ في كل المحافظات، وأن يكون لها اجتماعات دورية لوضع مزيد من الرؤى والتصورات العملية لأي طارئ، متمنياً في ذات الوقت عدم حدوث أي مكروه لأبناء شعبنا.

بدورهما أ. أبوزعنونة و م. أبوزعيتر، استعراضاً جملة من الإجراءات والآليات المقترحة للتعاطي مع الأزمات والطوارئ قبل وأثناء وبعد حدوث الأزمة، للحد من الآثار التي قد تترتب عليها بما يضمن السلامة التامة للمواطنين.

ليست هناك تعليقات