أنشطة شمال غزة تختتم مسابقة "كنوز الشمال" في "الكورال"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة النشيد الجماعي "الكورال" والتي جاءت بعنوان "كنوز الشمال" لطلبة الصفوف من الأول وحتى الصف الثاني عشر بقاعة الانتفاضة بالمديرية ومدرسة حمد بن خليفة.

وذلك ضمن الخطة العامة لمديرية التربية والتعليم شمال غزة وينفذها قسم الأنشطة بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي.


وأشار رئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، إلى أن مسابقة "كنوز الشمال" تأتي في سياق الخطة العامة للأنشطة التربوية، موضحًا أنها مسابقة تربوية للموهوبين وأصحاب الأصوات العذبة، تهدف إلى تنمية مواهب الطلبة وصقلها واكتشافها في إطار تنافسي تربوي.

وأشار إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبي والفني وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلبة، إلى جانب تنمية الوعي الوطني والقومي والديني. مضيفــــاً أن هذه المسابقة شارك بها 840 مشارك ومشاركة من طلبة المدارس.

وأبدى أ. كلوب إعجابه بالفقرات التي أداها الطلبة خاصة الأناشيد التراثية والوطنية والتزام الفرق بالزي الشعبي الفلسطيني، وشكر المدارس المشاركة على جهودها في تدريب الطلبة والمشاركة في المسابقة، وعلى الأداء الجيد لهذه الفرق، كما شكر مديرة مدرسة حمد بن خليفة أ. كريمة المقيد على استضافتها جانباً من المسابقة.

بدوره قال مشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد، إن قسم الأنشطة التربوية سيعمل على استثمار كل الطاقات الإبداعية لتفعيل النشاط الفني وإحياء التراث الشعبي الفلسطيني، من خلال تكوين نواة لفرقة كورال متميزة على مستوى المديرية من الفرق المشاركة.

وأكد أ. الحاج أحمد على أنه تم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار أفضل الفرق تبعا لمعايير وأسس تقييم محددة، حيث تشكلت لجنة التحكيم من أ. إنعام البطريخي و أ. سمر عبدالله والفنان وليد سلطان ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة التربوية أ. تيسير أبو عميرة. 

وأردف قائلاً "بعد تقديم فرق 'الكورال' المشاركة لعروضها اجتمعت لجنة التحكيم للإعلان عن الفرق الفائزة"، حيث كان المركز الأول من نصيب كل من:

حفصة بنت عمر الأساسية للبنين ومدرسة النقب الأساسية " أ " للبنين، ومدرسة فاطمة بنت أسد الأساسية أ للبنات عن المرحلة الأولى لطلبة الصفوف من الأول حتى الثالث.

مدرسة النقب الأساسية " أ " للبنين ومدرسة النقب الأساسية ب للبنين ومدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات عن المرحلة الثانية لطلبة الصفوف من الرابع حتى السادس.

مدرسة النزلة الأساسية للبنين ومدرسة أبو جعفر المنصور الأساسية للبنات ومدرسة جباليا الأساسية ب للبنات عن المرحلة الثالثة لطلبة الصفوف من السابع حتى التاسع.

ومدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين عن المرحلة الرابعة لطلبة الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر. 

هذا وقد أشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة شعبة النشاط الثقافي بقسم الأنشطة التربوية مقدرين كل الجهود المبذولة في انجاح المسابقة، متقدمين بالتهاني لكل الفرق الفائزة بالمسابقة.

ليست هناك تعليقات