اختتام دورة "إدارة الجودة الشاملة" لمدراء مدارس المرحلة الأساسية في شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة "إدارة الجودة الشاملة" والتي تأتي في سياق تنفيذ الخطة الثنائية، بمشاركة مدراء ومديرات مدارس المرحلة الأساسية وعددهم (20) مديرا ومديرة.

ونفذ الدورة، مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أ. منير أبوزعيتر، مشيراً إلى أنها تأتي في سياق الخطة الثنائية والتي تهدف إلى تجويد التعليم وتحسين البيئة التعليمية، وتطوير كفايات العاملين في الميدان.


وأكد أ. أبوزعيتر على أهمية هذه الدورة في تعزيز المفاهيم الخاصة بالجودة الشاملة وأهميتها في العملية التعليمية، موضحا أن الدورة والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام بواقع (9) ساعات تدريبية تناولت العديد من العناوين المهمة والتي من شأنها رفع كفايات المشاركين في الدورة بما يساهم في تحقيق النهضة المطلوبة في العملية التعليمية.

وخلال تفقده لسير الدورة، رحب مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة بالمشاركين، متمنيا لهم تحقيق الاستفادة القصوى من المادة العلمية التي تضمنتها الدورة.

وأكد أ. أبوحصيرة أن الهدف من تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم، إحداث تطوير نوعي لدورة العمل في المدارس بما يتلاءم مع المستجدات التربوية والتعليمية والإدارية، ويواكب التطورات الساعية إلى تحقيق التميز في كافة العمليات التي تقوم بها المؤسسة التربوية.

ودعا مدير التربية والتعليم، المشاركون في الدورة الى العمل الجاد من أجل تجسيد مفاهيم الدورة في الميدان لتحقيق الغاية المرجوة والمنشودة في هذا المجال.

ويشار إلى أن العناوين التي تناولتها الدورة هي: مفهوم الجودة الشاملة، ومراحل تطورها، وأهميتها، وأهدافها، ومعوقات تطبيقها في التعليم، ومبادئ وسبل تطبيقها.

ليست هناك تعليقات