مرفق بالصور: مدرسة نسيبة بينت كعب الأساسية "ب" للبنات تنظم فعالية "وقفة تضامنية مع الأسرى"



نظمت طالبات مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم شمال غزة، وقفة احتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر تضامنًا مع ذوي الأسرى ومشاركتهم اعتصامهم الأسبوعي، ولتسليط الضوء على قضية الأسير الطفل أحمد مناصرة التي حكمت عليه المحاكم الصهيونية 12 عاماً، وذلك بالتعاون مع قسم الأنشطة التربوية.

وجاءت هذه الوقفة بمشاركة من أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية بمديرية شمال غزة، و أ. تيسير أبو عميرة رئيس شعبة الأنشطة، و أ. يافا نصير من قسم العلاقات العامة، و أ. غادة أبوحية مديرة المدرسة، و مشرف المدرسة أ. سامي بدر، و مشرفة الكشافة أ. رحاب الباز، و أ. إنعام البطريخي صاحبة الفكرة ومسئولة البرلمان بالمدرسة.

من جانبه قال أ. محمد كلوب "إننا جئنا اليوم لنكون سندا للأسير أحمد مناصرة، ذاك الطفل الفلسطيني الذي حرمته سلطات الاحتلال من التواجد على مقاعد الدراسة، وأبقته أسيراً في سجونها، ورفضاً للحكم الإسرائيلي الذي يقضي بسجن طفل فلسطيني لمدة 12عاما وتغريمه 48 ألف دولار أميركي".

وبدورها أشارت مديرة المدرسة أ. غادة أبوحية إلى أن هذه الوقفة هي صرخة من بين أمهات الأسرى تضامناً مع الطفل الأسير أحمد مناصرة وكرسالة للصليب الأحمر الدولي لتحمل مسئولياته الكاملة كما نصت عليه مبادئه المتعلقة بالأسرى.

من جهتها طالبت منسقة البرلمان الطلابي بالمدرسة أ. إنعام البطريخي بالإفراج عن الطفل أحمد مناصرة ذي الـ14 عاما القابع بسجون إسرائيل منذ عامين.

وقد طالبت طالبات البرلمان الاحتلال الإسرائيلي بالكف عن ممارساته العنصرية، وإصدار الأحكام الجائرة بحق أطفال فلسطين، مطالبات بوقفة جادة تضمن لأطفال فلسطين حياةً كريمة كباقي أطفال العالم.

ليست هناك تعليقات