افتتاح دورة "مواجهة الظروف ‏الطارئة" لموظفي التعليم


افتتح د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية لتدريب العاملين بالوزارة بكافة مستوياتهم على كيفية التعامل مع الحوادث الطارئة ورفع مستوى الجاهزية لديهم، بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني وبدعم من منظمة الأمومة والطفولة "اليونيسيف".


وحضر افتتاح الدورة‏ العقيد رمزي أبو القمصان مساعد مدير عام الدفاع المدني، ود. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، و أ. أشرف حرز الله مدير مديرية شرق غزة، و أ. ابتسام أبو شمالة ممثلة اليونيسيف، وعدد من موظفي الوزارة والدفاع المدني.

وتهدف الدورة الى إعداد مدربين في كافة مديريات التعليم لتدريبهم على كيفية الإطفاء والإنقاذ ‏والإسعاف، والتعرف على أساليب الوقاية والسلامة أثناء العمل، بهدف توليهم مسؤولية تدريب ‏الطلبة.‏

ووفقا ذلك، سيتم إجراء زيارات لـ58 مدرسة مستهدفة لمدة 4 أيام وتدريب العاملين والطلبة فيها على مهارات الدفاع المدني والإسعافات الأولية والإخلاء وتزويد المدارس بمواد وأدوات لتلبية احتياجاتها وقت الطوارئ‏ وتجهيز خرائط توضح المخارج والإجراءات الصحيحة في عملية الإخلاء وقت الطوارئ.

وأكد د. ثابت أن هذه الدورة تأتي في إطار التفاهم بين الوزارة والدفاع المدني لتعزيز ثقافة التوعية المجتمعية وخاصة فئة الطلبة، معبراً عن شكره للمديرية العامة للدفاع المدني ومنظمة اليونيسف لحرصهم واهتمامهم في نشر ثقافة الأمن والسلامة بين جميع فئات المجتمع.



ليست هناك تعليقات