بحضور وفد من الوزارة ... مديرية شمال غزة تناقش آليات صرف السلفة المدرسية


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الحسابات)، اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارس للتباحث في جملة من القضايا المتعلقة بآليات صرف السلفة المدرسية.


وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة المالية في الوزارة أ. جهاد أبوغزة، ورئيس قسم مالية المديريات والمدارس أ. فاطمة السوسي، ورئيس قسم الحسابات أ. محمود عبد الواحد، ورئيس شعبة الحسابات أ. عزيزة حسين، ورئيس شعبة اللوازم أ. سامي القانوع.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مثمناً دورهم في خدمة العملية التعليمية، ومشيداً بجهودهم المتواصلة من أجل النهوض بالواقع التربوي لخلق جيل قادر على إحداث التغيير.

وأكد أ. أبوحصيرة على أن هذا الاجتماع يأتي في سياق التواصل المستمر مع الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس، في سبيل تعزيز الواقع الإداري والتربوي في الميدان. 

وأوضح أ. أبوحصيرة أن المديرية ومن خلفها الوزارة لا تدّخر جهدا في سبيل توفير احتياجات المدارس المالية لإنجاح العملية التعليمية بالرغم الصعوبات التي تعترضها وعدم صرف الحكومة الموازنات التشغيلية.

من جهته أشاد أ. أبوغزة، بالأداء الإداري والمالي المنظم لمدراء ومديرات مدارس الشمال، وفق الأنظمة واللوائح العمول بها لضمان سير العملية التعليمية على الوجه الأمثل.

هذا وتباحث المجتمعون في السبل الأمثل لآلية صرف السلفة المدرسية، وتجاوز بعض العقبات التي قد تعيق أو تبطئ من عمليات الصرف والشراء المتعلقة بالسلفة المدرسية. 

وقد أبدى المسؤولون من المديرية والوزارة تفهما لبعض الإشكالات واعدين العمل على حلها بما ينسجم مع مصلحة العمل.

ليست هناك تعليقات