مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، اجتماعاً ضمّ كافة منسقي الصحة المدرسية على مستوى مدارس المديرية، وذلك للوقوف على أهم الاحتياجات والواجبات المتعلقة بعمل منسقي الصحة المدرسية لأداء رسالتهم على أكمل وجه.


وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، نائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أبوسمعان، ومشرف الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ومشرفة الصحة المدرسية د. رنان الأشقر، ورئيس شعبة الصحة المدرسية أ. مهدي السلطان.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، متمنيا لهم عاما دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات، مشددا على أهمية الدور الذي يلعبه منسقو الصحة المدرسية  في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الأمراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

وأشار أ. أبوحصيرة الى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعيا إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

من جهته تطرق أ. نصار إلى المهام المنوطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيرا إلى أهم المحاور الرئيسة التي يجب أن ينصب عملهم باتجاهها، وصولا الى بيئة دراسية صحية وآمنة.

من جانبه هنأ أبو سمعان الحضور ببدء العام الدراسي، مشيدا بالانضباط الكبير الذي اتسم به منسقو الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة خلال السنوات الماضية، متمنيا عليهم مواصلة رسالتهم السامية التي كُلفوا بها على أكمل وجه.

وأوضح أبوسمعان أن الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لا تألوا جهدا لتوفير كافة الإمكانات والمشاريع التي من شانها تسهيل مهام أقسام الصحة المدرسية بالمديريات ومن خلفهم منسقي الصحة المدرسية بالمدارس.

وأكد أن العام الدراسي الحالي سيشهد تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الصحية التي تعنى بسلامة الطلبة مثل المشاريع التغذوية والبيئية.

وشهد الاجتماع نقاشاً معمقا حول إعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية وما تتضمنه من محاور مهمة تساهم في تعزيز بيئة مدرسية صحية وآمنة.

ليست هناك تعليقات