تربية شمال غزة تعقد دورة "التربية الإيجابية" للمشرفين والمرشدين التربويين


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة تدريبية للمشرفيين والمرشدين التربويين حول الانضباط الايجابي لإعداد معلمين متميزين بعنوان "التربية الايجابية"، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للنهوض بالكوادر التربوية لتحسين العملية التعلمية.


وتنفذ الدورة برعاية اليونسيف وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، وبمشاركة جميع المشرفيين والمرشدين التربويين، حيث تعقد بقسم التدريب في منطقة الفالوجة شمال القطاع، وهي بواقع أربعة أيام تدريبية.

وخلال تفقده الدورة قال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة،  إن الدورة ستتناول العديد من الجوانب التربوية؛ من أجل تطوير والنهوض بالمعلمين على الأسس والأساليب الإيجابية، القائمة على المهارات متنوعة.

وأكد أن الدورة تجربة مبدئية؛ لقياس مدى استفادة المعلم من مبادئ وأسس التربية الايجابية، ومعرفة مدى حافزه للتعليم والعطاء، مشيرة إلى أنه وفي حال نجاح هذا المشروع سيجرى تطبيقه على كافة مدارس قطاع غزة.

ولفت إلى أن المشرفين سيباشرون بإعطاء المهارات ونقل الخبرات للمعلمين في الثامن عشر من الشهر المقبل، مبينا أن مشروع التربية الايجابية سيستثمر داخل 12 مدرسة على مستوى شمال غزة. متمنيا للجميع التوفيق والتميز.

من جانبه أكد أ. محمد اليعقوبي مشرف تدريب مديرية شمال قطاع غزة أن دورة التربية الايجابية تهدف إلى تنمية قدرات المعلمين والارتقاء بأدائهم في المدارس.

وأوضح أ. اليعقوبي أن مركز التدريب التابع لمديرية شمال غزة يسعى بشكل دائم إلى تحسين كفاءة المعلمين في الميدان وتحسين جودة التعليم واكساب المعلم خبرات جديدة لمواكبة التطورات النوعية في العالم.






ليست هناك تعليقات