تربية شمال غزة تختتم فعاليات مخيمات "سفراء البيئة"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، فعاليات مخيمات "أمل وعمل من أجل الحفاظ على البيئة" (سفراء البيئة)، والذي استمر على مدار خمسة أيام بمدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين.

وحضر فعاليات المخيم نائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود ابو سمعان، ورئيس قسم البيئة المدرسية أ. مازن البطنيجى، ومدير المدرسة أ. مغنم عبدالرحمن، ومدير المخيم ومشرف الصحة المدرسية بالمديرية أ. عبدالله نصار، و وفد من الاغاثة الاسلامية داعمة المخيم والمشروع.

وأوضح أ. نصار أن المخيم هدف إلى تدريب المشاركين فيه وعددهم (60) طالبا، على كيفية الاستفادة من مخلفات البيئة في عمليات إعادة التدوير والاستخدام، بما يحقق الحد من المخلفات البيئية، والاستفادة المثلى منها بما يخدم البيئة والإنسان معا.

وأشار أ. نصار إلى أن الطلبة المشاركون سيعملون كسفراء للبيئة في مدارسهم ما يساهم في الحفاظ على البيئة المدرسية خالية من المخلفات وما يترتب عليها من آثار وتداعيات صحية وبيئية سلبية.

ولفت إلى أن المخيم ضمّ أربعة أركان وهي: "الركن البيئي، ركن النظافة، ركن الزراعة، ركن إعادة الاستخدام والتدوير".

وتوجه أ. نصار بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المخيم وتحقيق الغاية المرجوة منه، متمنيا للطلبة المشاركين مستقبلا واعدا في حماية البيئة الفلسطينية من كل ما يمكن أن يعكّر صفوها.









للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات